الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
يورغن كلوب وبيب غوارديولا. (جول)

يورغن كلوب وبيب غوارديولا. (جول)

كلوب: غوارديولا «الأفضل في العالم»

وصف الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بالمدرب الأفضل في العالم، بينما هنأ الأخير بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وذكرت وكالة (بي إيه ميديا) البريطانية، أن خسارة مانشستر يونايتد 1-2 أمام ليستر سيتي أمس الثلاثاء، أكدت فوز غوارديولا بلقبه الثالث في الدوري الإنجليزي، كما أنه اللقب الخامس لمانشستر سيتي في الحقبة الماضية، ليخلف ليفربول حامل لقب الموسم الماضي.

ووصف غوارديولا الفوز بلقب الدوري بأنه أصعب نجاحاته خاصة مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، والبداية السيئة لفريقه في الموسم، حيث كان الفريق يحتل المركز الثامن في فترة أعياد الميلاد، فيما اتفق كلوب على أن ما حققه غوارديولا كان إنجازاً رائعاً.

وقال كلوب: «إنجاز عظيم، تهانينا، لقد بعثت برسالة لغوارديولا ليلة الأمس وكذلك لإيلكاي غوندوغان (وهو لاعب سابق مع كلوب في دورتموند)».

وأضاف: «لقد كان عاماً صعباً على العالم كله، وكذلك لأندية كرة القدم، وما حققه الفريق حتى الآن في هذا العام يعد استثنائياً».

وتابع: «سيتي لديه قائمة مذهلة من اللاعبين، وكذلك لديه المدرب الأفضل في العالم، لذلك فالأمور هناك على ما يرام».

وحقق غوارديولا تاسع لقب دوري أوروبي في مسيرته، حيث حقق لقب الدوري الإسباني 3 مرات مع برشلونة و3 مرات مع بايرن ميونيخ في الدوري الألماني.

ووصف غوارديولا الدوري الإسباني بأنه أصعب البطولات للفوز بها، وهو ما أيده الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لإيفرتون، والذي حقق اللقب سابقاً مع تشيلسي منذ 11 عاماً، وذلك حينما هنأ غوارديولا بالفوز بالدوري.

وقال أنشيلوتي: «سيتي خاض موسماً مميزاً ولعب بشكل رائع، لقد كانوا أقوياء للغاية على المستوى الدفاعي، لذلك فهم يستحقون الفوز والتهنئة».

وأضاف: «أعتقد أن الدوري الإنجليزي هو أصعب بطولة دوري في أوروبا بكل تأكيد، لأنه هناك الكثير من الأندية التي لديها إمكانات عالية».

ويأمل سيتي، الذي حقق لقب كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة الشهر الماضي، في تحقيق حلم التتويج بالثلاثية، حينما يواجه تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 من مايو الجاري.

#بلا_حدود