السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
الظهير الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا بقميص مانشستر يونايتد. (أ ف ب)

الظهير الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا بقميص مانشستر يونايتد. (أ ف ب)

أنطونيو فالنسيا يعلن اعتزاله اللعب

أعلن الظهير الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، الذي تألق مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومع منتخب بلاده، أمس الأربعاء، اعتزال لعب كرة القدم بسبب معاناته من مشكلات في الركبتين.

وأوضح اللاعب صاحب الـ35 عاماً خلال مؤتمر صحفي نظّمه آخر فريق لعب بصفوفه، نادي كيريتارو المكسيكي: «هذه الإصابة ظهرت وأنا في عمر الـ29 وحاولت مواصلة التدريب دون الخضوع لجراحة وبالفعل نجح الأمر ولكن في كل مرة كان الألم يزداد بشكل أكبر والآن حان الوقت لأقول شكراً لهذه الرياضة الجميلة».

وبهذا وضع فالنسيا نهاية لمسيرته التي امتدت لـ18 عاماً منها 10 أعوام بين صفوف «الشياطين الحمر»، والذي حصد معه لقبين لبطولة الدوري وبطولة الدوري الأوروبي وبطولة لكأس الاتحاد الإنجليزي وأخرى لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وأضاف اللاعب «هذا القرار صعب للغاية لأنني أشعر بأنني قوي ذهنياً ولكن هناك أمراً ليس جيداً في جسدي. من المحزن أن ترى زملاءك يتدربون بنسبة 100% وأنت يكون عليك مغادرة المران بسبب الإصابة، ليس من العدل أن يتدرب زملاؤك بنسبة 100% وأنت بنسبة 40%».

يذكر أن فالنسيا خاض 98 مباراة مع منتخب الإكوادور، الذي شارك معه في مونديالي 2006 (ألمانيا) و2014 (البرازيل) إضافة إلى المشاركة في 4 بطولات لكوبا أمريكا.

#بلا_حدود