الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيرغسون يمتدح «تشيتشاريتو» ويدعم ملعب هيوستن للمونديال

فيرغسون يمتدح «تشيتشاريتو» ويدعم ملعب هيوستن للمونديال

أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد، مع خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو". (غيتي)

تذكر أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد، بحنين وسعادة أول هدف أحرزه خابيير "تشيتشاريتو" هرنانديز بقميص «الشياطين الحمر» وكان ذلك خلال مباراة خاضها الفريق منذ 11 عاماً على ملعب (إن آر جي ستاديوم) في هيوستن (الولايات المتحدة)، أحد المقرات المحتملة لمونديال 2026.

وأكد فيرغسون الذي قاد الفريق الإنجليزي على مدار 26 عاماً في تصريحات لـ(إفي) أن هذا الهدف الذي سجله تشيتشاريتو «أثار جنون» المشجعين المكسيكيين الذين كانوا في هيوستن وكان بمثابة تقديم أوراق اعتماده مع الفريق الذي لعب لصفوفه لمدة 6 سنوات.

وانضم تشيتشاريتو للمان يونايتد في عام 2010 قادماً من فريق جواد الاخارا المكسيكي وأصبح في هذا العام أكثر لاعب مكسيكي تسجيلاً للأهداف في «بريمييرليغ» في موسم واحد برصيد 13 هدفاً، وهو الرقم الذي كسره اللاعب راؤول خيمينيز في الموسم الماضي.

وشارك اللاعب مع «الشياطين الحمر» في فترة الإعداد للموسم الجديد على ملعب (إن آر جي ستاديوم) في هيوستن، والذي يعد أحد الملاعب المرشحة بقوة لاستضافة 6 مباريات ببطولة كأس العالم 2026 والذي سيقام في عدة ملاعب ما بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تلك المواجهة واجه المان يونايتد الذي مثّله حينها ريان جيجز وديميتار برباتوف وبول سكولز من بين نجوم آخرين مجموعة من لاعبي النخبة بالدوري الأمريكي لكرة القدم وكان من بينهم آنذاك وجه جديد وهو لاندون دونوفان أحد أهم لاعبي الدوري الأمريكي فيما بعد.

وأضاف فيرغسون «عندما تقرر مواجهتنا لفريق الدوري الأمريكي كنت مهتماً للغاية برؤية الملعب والذي كان يستخدم في العديد من المسابقات مثل كرة القدم الأمريكية (رغبي) والبيسبول وكرة السلة وأيضاً كرة القدم. كيف ستكون أرضية الملعب؟ علي القول إنني كنت سعيداً وأنها كانت رائعة وساعدت كثيراً على إقامة مباراة ممتعة للغاية. لقد تحسّن الدوري الأمريكي في كل عام عن الذي سبقه وأنا أعلم من تجربتي مدى تأثير كرة القدم».