السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فياريال يعزز حظوظه الأوروبية بفوز على بلد الوليد

فياريال يعزز حظوظه الأوروبية بفوز على بلد الوليد

جيرارد مورينو محتفلاً بالتسجيل في بلد الوليد. (إ ب أ)

عزز فياريال حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على مضيفه بلد الوليد الذي يصارع من أجل البقاء، بنتيجة 2-صفر الخميس في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.



ويدين فريق المدرب أوناي إيمري بفوزه الـ13 هذا الموسم إلى هدافه جيرارد مورينو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 68، لينفرد بالمركز الثاني على لائحة هدافي الدوري بـ22 هدفاً، قبل أن يؤكد الفرنسي إتيان كابويه النقاط الثلاث بهدف في الوقت بدل الضائع.



وبانتظار خوض نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في 26 الحالي والذي سيمنحه بطاقة دوري الأبطال للموسم المقبل في حال توج باللقب، رفع فياريال رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع بنفس عدد نقاط ريال بيتيس السادس الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه إيبار الأخير 1-1 بعدما كان متقدماً منذ الدقيقة الرابعة حتى الدقيقة 84.



ويأمل فياريال أقله أن يحتفظ بالمركز السابع الذي يخوله خوض الملحق الفاصل للمسابقة القارية الجديدة «يوروبا كونفرنس ليغ»، لكن مهمته في المرحلتين الأخيرتين صعبة جداً لأنه يستضيف إشبيلية الرابع.



ويحل ضيفاً على ريال مدريد حامل اللقب الذي يلعب لاحقاً مع مضيفه غرناطة في مباراة مصيرية يحتاج فيها إلى الفوز لأن أي نتيجة أخرى ستفتح الطريق أمام أتلتيكو ليتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2014.



ومن جهته ورغم الخسارة، لا يزال بلد الوليد أمام فرصة البقاء في الدرجة الأولى بما أنه يتخلف في المركز الـ18 بفارق نقطتين عن منطقة الأمان، فيما يتخلف إيبار الأخير بفارق 3 نقاط عن أول مراكز النجاة.