الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
بيب غوارديولا وكلوب. (غيتي)

بيب غوارديولا وكلوب. (غيتي)

غوارديولا يمتدح كلوب

أشاد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي بجهود نظيره الألماني يورغن كلوب مع فريق ليفربول، وذلك عقب فوز سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

واستعاد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ليستعيد اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، الذي شهد تتويج ليفربول بالبطولة.

وشهدت السنوات الأخيرة منافسة محتدمة بين غوارديولا وكلوب على قمة الكرة الإنجليزية، لكنها كانت محترمة إلى حد كبير، حيث كان المدرب الألماني أول المهنئين لغوارديولا على فوزه بالبطولة هذا الموسم.

ووصف كلوب، خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، غوارديولا بأنه أفضل مدرب في العالم حالياً.

وأثنى غوارديولا على إشادة كلوب، خلال حديثه لوسائل الإعلام اليوم الخميس، قبل لقاء الفريق السماوي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد غداً الجمعة، حيث نشرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات مدرب سيتي.

وتحدث غوارديولا عن الرسالة النصية التي تلقاها من كلوب، قائلاً: «أنا أقدر ذلك كثيراً. هو و(مدرب إيفرتون) كارلو أنشيلوتي فعلاً ذلك. لم أتمكن من الرد على الرسائل بعد، لكنني سأفعل اليوم وأنا أقدر ذلك كثيراً. أنا معجب بهما».

وأوضح غوارديولا: «يورغن بالطبع، كان مصدر إلهام بالنسبة لي. لقد جعلني، من خلال عمله مع بوروسيا دورتموند ثم مع ليفربول، مدرباً أفضل. جعلني أفكر كثيراً في المباريات والمنافسين. شكراً جزيلاً لك».

وكشف غوارديولا أنه احتفل مع لاعبيه بالبيتزا في حفل مرتجل بمعسكر الفريق التدريبي، بتتويج سيتي باللقب رسمياً عقب خسارة أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي أول أمس الثلاثاء.

وأشار المدرب الإسباني: «كان الاحتفال لطيفاً جداً. الحفلات غير المتوقعة هي الأجمل. إذا نظمت حفلة كبيرة، فعادة ما تكون مملة أكثر من يوم الثلاثاء الماضي».

#بلا_حدود