الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
 (AP)

(AP)

الدوري الأمريكي للمحترفين: سبيرز يضمن الملحق وصنز يؤجل التأهل المباشر لبلايزرز

ضمن سان أنتونيو سبيرز بطاقة الملحق رغم خسارته أمام مضيه نيويورك نيكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، فيما أجَّل فينيكس صنز التأهل المباشر لبورتلاند ترايل بلايزرز عندما تغلب عليه 118-117.

وتضمن الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، فيما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقاً من أجل البطاقتين الأخيرتين.

ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعشر لحجز البطاقة الأخيرة.

- إثارة في المنطقة الغربية -

في المباراة الأولى وعلى الرغم من خسارته أمام نيكس ضمن سبيرز المركز العاشر في المنطقة الغربية مستفيداً من خسارة ساكرامنتو كينغز 110-116 أمام مضيفه ممفيس غريزليز الذي ينافس بقوة غولدن ستايت ووريرز على المركز الثامن.

واستسلم سبيرز في الربع الأخير أمام تألق البديل أليك بوركس الذي فرض نفسه أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة محققاً «دابل دابل» مع 10 متابعات، فيما كان زميله جوليوس براندل قريباً من تحقيق الـ«تريبل دابل» مع 25 نقطة و9 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وأضاف آر جاي باريت 24 نقطة مع 9 متابعات.

وكان ديمار ديروزان أفضل مسجل في صفوف سبيرز برصيد 27 نقطة مع 8 متابعات.

وبلغت الاثارة ذروتها بخسارة بورتلاند ترايل بلايزرز أمام فينيكس صنز، لأن ذلك منح لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب فرصة التأهل المباشر.

وتخلى بلايزرز عن المركز الخامس لدالاس مافريكس وبات سادساً قبل مباراة من نهاية الدوري المنتظم بفارق فوز واحد أمام ليكرز السابع والذي تبقت له مباراتان على غرار مافريكس.

وجاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين وفرض التعادل نفسه في الربع الأول (26-26)، وكسب بلايزرز الثاني بصعوبة 27-26 قبل أن يفرض صنز، ثاني المنطقة الغربية، أفضلية نسبية في الثالث (33-24)، لكن بلايزرز انتفض في الربع الأخير (40-33) وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما حصل لاعبه روبرت كوفينغتون على رميتين حرتين أهدرهما ليرتد صنز مهاجماً ويحصل ديفاين بوكر على رميتين حرتين سجلهما قبل ثانيتين من نهاية الوقت مانحاً فوزاً قاتلاً لفريقه 118-117.

ولم ينفع بلايزرز تألق نجمه داميان ليلارد صاحب 41 نقطة، فيما برز الثلاثي كريس بول (26 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وميكال بريدجز (21 نقطة و11 متابعة) والبديل كامرون باين (21 نقطة) في صفوف الفائز.

وعزز ممفيس غريزليز حظوظه في منافسة غولندن ستايت ووريرز على المركز الثامن بفوزه على ساكرامنتو كينغز 116-110 بفضل 30 نقطة لديلون بروكس و24 نقطة لليتواني يوناس فالانسيوناس.

ويلتقي ووريرز مع غريزليز في قمة نارية الأحد في ختام الدوري المنتظم، وقبلها يلعب الأول مع ضيفه نيو اورليانز بيليكانز، والثاني مع ضيفه ساكرامنتو كينغز السبت.

- خسارة جديدة لسيكسرز -

وفي المنطقة الشرقية، واصل ميامي هيت بطلها الموسم الماضي ووصيف حامل اللقب ليكرز، انتفاضته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الرابع توالياً وكان على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-94.

وحرم ميامي هيت الخامس ضيفه من تأمين صدارة المنطقة وألحق به الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى امام إنيانا بيسرز الثلاثاء.

وفرض ميامي أفضليته على مجريات الأرباع الثلاثة الأولى 38-22 و22-19 و29-26 على التوالي، قبل أن يعود سيكسرز في الربع الأخير 27-17 دون تفادي الخسارة.

وبرز جيمي باتلر (21 نقطة) وبام أديبايو (18 نقطة و12 متابعة) والبديل تايلر هيرو (18 نقطة) في صفوف الفائز، وتوبياس هاريس (21 نقطة) في صفوف الخاسر الذي اكتفى نجمه الكاميروني جويل إمبيد بتسجيل 6 نقاط فقط.

وقال باتلر: «أعتقد أننا وصلنا إلى حيث نحن نرغب في الجاهزية قبل مباريات الأدوار الفاصلة. أحب حظوظنا ضد أي فريق، بصراحة. لا أحد يخيفنا».

واستغل ميلووكي باكس خسارة سيكرز وشدد عليه الخناق في المركز الثاني بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي منذ خسارته أمام سبيرز الاثنين، وذلك على حساب مضيفه بيسرز 142-133.

ويدين باكس بفوزه إلى عملاقه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجل 40 نقطة مع 15 متابعة و6 تمريرات حاسمة، إلى جانب الثلاثي كريس ميدلتون (22) وبروك لوبيز (21) وجرو هوليداي (20).

وتألق جاستن هوليداي (26 نقطة) وتي جاي ماكونيل (23) في صفوف الخاسر.

وبات باكس (46 فوزاً و24 خسارة) على بعد فوز واحد من سيكسرز (47 فوزاً و23 خسارة).

ويخوض سيكسرز مباراتيه الأخيرتين ضد ضيفه أورلاندو ماجيك، فيما يلعب ميلووكي مع ضيفه ميامي ومضيفه شيكاغو بولز.

وفي باقي المباريات، فاز أتلانتا هوكس على أورلاندو ماجيك 116-93، وشيكاغو بولز على تورونتو رابتورز 114-102، فيما خسر مينيسوتا تمبروولفز أمام دنفر ناغتس 103-114، وتشارلوت هورنتس أمام لوس أنجلوس كليبرز 90-113.

#بلا_حدود