الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
محمد صلاح وجورجينيو (جول انجلترا)

محمد صلاح وجورجينيو (جول انجلترا)

صراع التأهل إلى دوري الأبطال يشتعل بين رباعي البريمييرليغ

اشتعل الصراع بين ليفربول وتشيلسي وليستر سيتي وويستهام يونايتد من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

قطبا مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي ضمنا المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث حقق السيتي اللقب برصيد 80 نقطة من 35 مباراة بينما يونايتد في الوصافة برصيد 70 نقطة.

صراع رباعي من أجل بطاقتين للأبطال

يتواجد ليستر سيتي في المركز الثالث في جدول ترتيب البريمييرليغ برصيد 66 نقطة من 36 لقاء متفوقاً على تشيلسي الذي لديه 64 نقطة فقط ولعب 36 مباراة هو الآخر.

وعقب فوز ليفربول على ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-4 فإن فريق يورغن كلوب وصل للنقطة 60 في المركز الخامس عقب خوض 35 مباراة متفوقاً على ويستهام يونايتد بنفس عدد مباريات اللعب لكنه يمتلك 58 نقطة في المركز السادس.

المباريات المتبقية وحظوظ الأندية

تتبقى لليستر سيتي مباراتان في صراع الأبطال حيث يذهب لملعب ستامفورد بريدج للعب ضد تشيلسي ثم يستضيف على ملعبه فريق توتنهام بينما تشيلسي سيلعب على أرضه في لندن أمام ليستر سيتي ثم يذهب لمواجهة أستون فيلا خارج الديار.

كل من ليفربول وويست هام يونايتد تتبقى لها 3 مباريات حيث يلعب فريق كلوب أمام بيرنلي وويست بروميتش ألبيون خارج الديار ثم يلعب في أنفيلد أمام كريستال بالاس بينما ويستهام يونايتد سيلعب أمام برايتون وويست بروميتش ألبيون خارج ملعبه وفي الديار سيتواجه مع ساوثامبتون.

ليفربول بحاجة للفوز في المباريات الثلاث المتبقية من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث حينها سوف يصل للنقطة 69 بينما يضمن خسارة تشيلسي أو ليستر سيتي النقاط في المواجهة بينهما مما يعني استحالة عبور الفريقين معاً النقطة 69.

تشيلسي هو الآخر بحاجة للفوز أمام ليستر سيتي وأستون فيلا لضمان التأهل بالنقطة 70 لأن فوزه أمام ليستر سيتي سوف يجعل أكثر نقطة يصل إليها الفريق هي 69 بينما أقصى نقطة يمكن لويستهام يونايتد الوصول إليها هي 67.

ويحتاج ليستر سيتي لجمع 4 نقاط من مباراتي تشيلسي وتوتنهام بهدف الوصول للنقطة 70 التي تمنحه التأهل لدوري الأبطال الأوروبي.

ويستهام يونايتد مطالب بالفوز في المباريات الثلاث المتبقية ليصل للنقطة 67 مع تعثر ليفربول في الخسارة في إحدى مبارياته ليصل للنقطة 66 فقط. وتعثر تشيلسي في مباراتين ليقف عند 64 نقطة فقط.

#بلا_حدود