الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
لابورت لم يشارك مع منتخب فرنسا الأول. (رويترز)

لابورت لم يشارك مع منتخب فرنسا الأول. (رويترز)

فيفا يسمح للابورت بتمثيل منتخب إسبانيا

أجاز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة للفرنسي أيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، اللعب لصالح المنتخب الإسباني في نهائيات كأس أوروبا 2020 هذا الصيف، وفق ما أفادت الهيئة لوكالة فرانس برس.

وتأتي الأنباء بعد أن صادقت الحكومة الإسبانية على حصول اللاعب البالغ 26 عامًا على الجنسية.

وتكوَّن لابورت المولود في أجين (جنوب غرب فرنسا)، في مدرسة فريق أتلتيك بلباو الباسكي في الفترة بين 2010 و2018 قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي، وتمت دعوته 3 مرات إلى صفوف المنتخب الفرنسي في الفترة بين 2016 و2020 من دون أن يخوض أي دقيقة بألوان «الديوك»، وبالتالي بإمكانه اللعب مع منتخب إسبانيا.

ويملك مدرب فرنسا بطلة العالم ديدييه ديشان خيارات كثيرة في مركز قلب الدفاع مع رافايل فاران، لوكا هرنانديز، بريسنيل كيمبيمبي، كليمان لانغليه وكورت زوما الذين اختارهم على حساب لابورت في الأشهر الأخيرة.

وسيسمح هذا التجنيس باستدعاء لابورت إلى صفوف «لا روخا» لخوض منافسات الكأس القارية في غضون شهر، واللعب إلى جانب المخضرم سيرخيو راموس.

وسيشكل إضافة قيّمة للمنتخب الإسباني، لا سيما بالنظر إلى أن الأخير يعاني مشكلة في مركز قطب الدفاع. اعتزل جيرارد بيكيه دوليًا في 2018 وشغل المكان بجوار راموس عدد من اللاعبين بينهم لاعب فياريال باو توريس وريال سوسييداد إنيغو مارتينيس وزميل لابورت في مانشستر سيتي إريك غارسيا.

وسيعلن مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، الذي كلف مسؤولي الاتحاد الإسباني الاتصال باللاعب للمشاركة في كأس أوروبا بحسب الصحافة المحلية، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في كأس أوروبا في غضون 10 أيام، وتحديداً في 21 مايو الحالي، لكنه يحتفظ بالحق في تأخير الموعد النهائي لبضعة أيام بحسب وسائل الإعلام المتخصصة.

#بلا_حدود