الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

لاسارتي يعول على التجديد بين صفوف منتخب تشيلي

لاسارتي يعول على التجديد بين صفوف منتخب تشيلي

اعتبر المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم، مارتين لاسارتي أن «هذه ربما تكون اللحظة المناسبة لمحاولة تحقيق مزج» بين اللاعبين من أصحاب الخبرة وأولئك اليافعين، مشيراً إلى أنه سيحاول القيام بـ«تجديد» بين صفوف «لا روخا».

وفي مقابلة مع الاتحاد الوطني لكرة القدم، قال مدرب المنتخب عن قائمة الفريق التي سيخوض بها مواجهتي بوليفيا والأرجنتين المقررتين في يونيو المقبل ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، «حاولنا اختيار الأفضل».

وضمت هذه القائمة لاعبين مهمين ممن يُطلق عليهم «الجيل الذهبي» الذي توج بكوبا أمريكا في 2015 و2016 مثل أرتور فيدال وكلاوديو برافو وأليكسيس سانشيز، وكذلك لاعبين شباب يقدمون حالياً مستوى متميزاً في أنديتهم مثل فرانسيسكو سييرالتا، صاحب الـ24 عاماً الذي يلعب بين صفوف واتفورد الإنجليزي.

وبعد 5 أيام من التصفيات المؤهلة للمونديال، سيتعين على منتخب تشيلي مواجهة نسخة جديدة من كوبا أمريكا التي تحوم الشكوك حول إمكانية إقامتها في ظل وضع الجائحة المعقد الذي تعيشه الأرجنتين، وبعد إلغاء استضافة كولومبيا لها إزاء التوتر الاجتماعي بالداخل.

وعن وجود مسافة زمنية قصيرة بين التصفيات والمسابقة الكروية الأقدم في التاريخ، اعتبر لاسارتي أنه في ظل هذا الوضع وفي وجود لاعبين سيكونون منهكين بالفعل بعد انتهاء الموسم، أن هذا سيكون الوقت المناسب للمزج بين اللاعبين المخضرمين والشباب.