الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الكشف عن كلفة إقالة كومان من برشلونة

الكشف عن كلفة إقالة كومان من برشلونة

مدرب برشلونة كومان. (رويترز)

رجحت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن تكلف إقالة رونالد كومان من تدريب برشلونة، النادي الإسباني، مبلغاً كبيراً يصل إلى 13 مليون يورو.



ويجري النادي الكتالوني محادثات حالياً مع المدرب الهولندي لدراسة مستقبله، حيث تبقى كل الاحتمالات مفتوحة، من إقالته إلى تجديد عقده. وعقد الطرفان أول الاجتماعات الرسمية يوم الثلاثاء الماضي في مكاتب النادي، واستمر الاجتماع لمدة نصف ساعة، لكن دون التوصل إلى قرار نهائي.



وقالت تقارير صحفية إن إدارة برشلونة طلبت من رونالد كومان الانتظار 15 يوماً لمعرفة مصيره، لأنهم يبحثون عن مدرب آخر، وبأنه سيستمر مدرباً للفريق الموسم المقبل فقط في حالة عدم إيجاد بديل مناسب له.



ووفقاً لما نقلته عدة صحف إسبانية، فإن تعامل خوان لابورتا أغضب رونالد كومان، الذي يشعر بأن إدارة برشلونة تحاول كسب الوقت فقط، وتتعامل معه كخيار ثانٍ، وهو ما لا يتناسب مع مسيرته التاريخية في النادي الكتالوني.



وحسب صحيفة «سبورت»، وضع برشلونة تقييماً أولياً لحساب الكلفة الإجمالية المتوقعة لإقالة رونالد كومان. وأوضح المصدر أن عقد المدرب الهولندي يحتوي على شرط جزائي بقيمة 5.8 مليون يورو، وهو رقم يجب على البارسا دفعه في حال قرر إنهاء علاقته بالمدرب، الذي يمتد عقده لعام آخر.



بالإضافة إلى هذا البند، يتقاضى رونالد كومان راتباً سنوياً قدره 7.2 مليون يورو. لذلك، في حالة عدم الاستمرار، يجب على النادي دفع هذا المبلغ للمدرب إذا قرر إقالته. إذا أضفنا إلى هذا 5.8 مليون يورو، فإن المبلغ الإجمالي لإقالة كومان يصل إلى 13 مليون يورو، وهو مبلغ كبير جداً ومكلف لبرشلونة في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها النادي، ما يجبر خوان لابورتا على دراسة الموقف بدقة قبل اتخاذ أي قرار نهائي.