السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تيباس: يمكن الاستغناء عن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

تيباس: يمكن الاستغناء عن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

Getty

قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، خابيير تيباس، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المنصة الاستشارية للأندية، الذي عقد في مدريد، إن الفرق «الغارقة» التي لا تزال باقية في دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليغ) يمكن الاستغناء عنها.

وذكر تيباس: «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعد للبقاء على قيد الحياة بدون ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في المسابقة، دوري أبطال أوروبا صمد 5 أو 6 سنوات بدون مانشستر يونايتد وميلان».

وحول انعكاس عدم مشاركة برشلونة وريال مدريد لمدة عامين في البطولات الأوروبية على المسابقة المحلية (الليغا)، أشار تيباس إلى أن «الليغا مستعدة» نود أن يلعبا في أوروبا، لكن إذا توقفا عن فعل أشياء غبية، فربما يتمكنا من ذلك. يجب أن تتحمل مسؤولية أفعالك. ما لا يمكنك فعله هو القيام بانقلاب وتفلت من العقاب.

وهاجم تيباس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قائلاً «اهتمامات إنفانتينو واضحة للغاية. بدوري السوبر الأوروبي يحصل على كأس العالم للأندية، وبدعم هؤلاء يقيم بطولة كأس العالم للمنتخبات الوطنية كل عامين».

وبخصوص الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر إجراؤها في عام 2024، علق "زيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا بنسبة 50% أمر يقلقنا، ودفاعا عن مسابقاتنا، نرى أنه عدد كبير للغاية من المباريات، على الأقل في الوقت الحالي".