الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الكشف عن أسباب رحيل زيدان عن ريال مدريد

الكشف عن أسباب رحيل زيدان عن ريال مدريد

زين الدين زيدان (غيتي)

كشفت صحيفة «آس» عن الأسباب الرئيسية التي دفعت المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إلى اتخاذ قرار الرحيل عن ريال مدريد للمرة الثانية، وذلك بعد 3 سنوات من إعلان استقالته من منصبه عام 2018.

وكانت بالفعل ظهرت بوادر رغبة زيدان في التنحي عن منصبه، منذ عدة أسابيع، ليفتح المجال لبدء مشروع جديد بدونه.

وأثار زيدان الشكوك حول استمراريته منذ مارس. على الرغم من وجود عقد يربطه بالنادي حتى عام 2022، فقد رفض في جميع الأوقات ضمان الامتثال له. والسبب الرئيسي هو سياسة عمله، كما أكد في عدة مؤتمرات صحفية، بأنه يقيس مشاعره، ورغبته في الاستمرار، مباراة تلو أخرى، والتي لم تكن مثالية لأشهر. انتهى الأمر بزيدان منهكاً بعد هذا الموسم الصعب. عانى الفريق مشاكل كثيرة (إصابات، قلة تهديف، انتكاسات...) ودائماً ما دافع عن فريقه.

سبب آخر وهو نفسه الذي دفعه للرحيل في 2018، هو الحاجة إلى إعادة تشكيل الفريق. في ذلك الوقت، كان لدى زيدان فكرة إجراء بعض التغييرات، ولكن الإدارة كان لها توجهات أخرى، وقررت أيضاً التخلي عن بعض ركائز الفريق، ما دفع زيدان للتنحي.

ويحضر ريال مدريد هذا الصيف مشروعاً جديداً يتضمن التخلي عن عدة لاعبين من المحاربين القدامى، وإعطاء وزن أكبر للصفقات الجديدة، والشباب، بما في ذلك المعارون (سيبايوس، وأوديغارد...). والمدرب الفرنسي ليس على استعداد لقيادة هذا التغيير، بسبب ولائه الكبير للحرس القديم في الفريق، كراموس، وفاران...، الذين كان لهم دور أساسي في نجاحاته مع الفريق. ويرى زيدان أنه بدونهم، لن يكون فريقه بنفس القوة والثقة والترابط، إذ يعتقد أنه لا يزال لديهم الكثير ليقدموه لريال مدريد.

ووفقاً لنفس المصدر فإن السبب الذي أطلق العنان لانزعاج زيدان جاء في منتصف الموسم، حين كان يعاني الفريق أزمة نتائج، وهو عدم ثقة ودعم الإدارة، حيث سرب بعض الأشخاص من داخل النادي أن المدرب الفرنسي يمكن إقالته قبل نهاية الموسم. هذا شيء لم يقبله المدرب، خاصة أن الفريق كان لا يزال ينافس في جميع المسابقات، وهو الأمر الذي استمر حتى المراحل الأخيرة من الموسم، رغم خروج الفريق خاوي الوفاض.

لم تكن الانتقادات من داخل النادي الوحيدة التي أزعجت المدرب، إذ يعتقد زيدان أن وسائل الإعلام انتقدت الفريق أكثر من اللازم، وفي مناسبات عديدة، بدون سبب.