السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مواهب تتأهب للانفجار في نهائي الأبطال

مواهب تتأهب للانفجار في نهائي الأبطال

فودين

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي مواطنه تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2020 ـ 2021 غداً السبت على ملعب دراغاو في بورتو البرتغالية.

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع نهائي مثير لما يضمه الفريقان من نجوم عالميين أمثال (كيفن دي بروين، رياض محرز، رحيم ستيرلينغ، نغولو كانتي، حكيم زياش، وتيمو فيرنر) ومواهب واعدة سطعت في سماء البريمييرليغ وتستعد للظهور في معركة الشامبيونزليغ البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز مواهب الفريقين التي يتوقع أن تنفجر في نهائي الأبطال غداً أبرزها فيل فودين نجم السيتي وماسون ماونت موهبة تشيلسي وغيرهم.

1 ـ فيل فودين:

12 مباراة

3 أهداف

3 أسيست

يعتبر فيل فودين (20 عاماً) خريج أكاديمية المان سيتي من أبرز المواهب الصاعدة في إنجلترا والكرة العالمية بتقديمه هذا الموسم سلسلة من العروض المميزة فاقت سنه.

وسجل فودين 9 أهداف، و5 تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري الإنجليزي، و3 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 12 مباراة بدوري الأبطال ويعول عليه المدرب بيب غوارديولا كثيراً في النهائي المثير.

2 ـ فيران توريس:

6 مباريات

4 أهداف

0 أسيست

قدم الإسباني فيران توريس مستويات مميزة مع السيتي في موسم 2020 ـ 2021 ويمتلك ابن الـ(21 عاماً) القادم من فالنسيا الإسباني الصيف الماضي إحصائية جيدة مع السيتي في دوري أبطال أوروبا إذ خاض مع الفريق 6 مباريات سجل 4 أهداف ولعب 24 مباراة في البريمييرليغ سجل 7 وصنع 2.

يجيد لاعب فالنسيا السابق اللعب في 3 مواقع في الخط الأمامي ويتميز بالاختراقات السريعة من الخلف ويملك حساً تهديفياً عالياً ويتوقع أن يبرز نجمه اليوم في ملعب دراغاو إذا ما اعتمد عليه غوارديولا في مركز الهجوم.

3 ـ غابرييل جيسوس:

6 مباريات

2 أهداف

منذ أن وطئت قدماه ملعب الاتحاد في 2017 أثبت النجم البرازيلي غابرييل جيسوس أنه سيكون خير خلف للأرجنتيني سيرجيو أغويرو لقيادة هجوم السيتي في الأعوام المقبلة، وهذا ما أكده مدرب السيتي بيب غوارديولا أكثر من مرة.

ويتمتع المهاجم البرازيلي (24 عاماً) بالسرعة والقوة البدنية إضافة إلى حسه التهديفي العالي أمام المرمى، حيث خاض مع السيتي حتى 194 مباراة في جميع المسابقات وسجل 84 هدفاً وصنع 34 ما يجعله اللاعب الأول بالنسبة للمدرب غوارديولا لقيادة هجوم السيتي في مباراة اليوم.

4 ـ ماسون ماونت:

10 مباريات

2 أهداف

1 أسيست

منذ الظهور الأول لموهبة تشيلسي ماسون ماونت توقع الجميع له مستقبلاً مبهراً في عالم المستديرة، وهذا ما ترجمه اللاعب البالغ من العمر (22 عاماً) إلى حقيقة بحصوله على جائزة لاعب العام في البلوز موسم 2020 ـ 2021.

قدم الشاب الإنجليزي أداء لا يوصف، وكان عاملاً حاسماً في العديد من المباريات حيث لعب في 46 مباراة بين البريمييرليغ والشامبيونزليغ وسجل 8 أهداف وصنع 7 ساهمت بشكل كبير في احتلال فريقه المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز والوصول إلى نهائي دوري الأبطال موسم 2020 ـ 2021.

صقلت موهبة ماونت وانفجرت على يد المدرب الألماني توماس توخيل، ويتوقع أن تكون حاسمة في وسط ميدان البلوز لما يملكه اللاعب من مهارة فنية كبيرة وحلول هجومية أمام المرمى.

5 ـ كاي هافيرتز:

11 مباراة

0 أهداف

3 أسيست

لم تكن موهبة ماونت وحدها من انفجرت مع يد المدرب الألماني توماس توخيل، بل طالت شظايا هذا الانفجار موهبة أخرى في كتيبة البلوز وهو الألماني كاي هافيرتز، الذي أسكت المشككين والمنتقدين بأداء فني عال أكد أحقية دفع تشيلسي من أجله 80 مليون يورو قادماً من ليفركوزن الألماني الصيف الماضي.

يتمتع هافيرتز بموهبة فذة ترجمها على أرض الملعب إلى أهداف ومراوغات وتمريرات ساحرة لزملائه، ويجيد اللاعب البالغ من العمر (21 عاماً) اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر إضافة إلى وسط الميدان ويتوقع أن يكون الألماني أحد أسلحة توخيل في النهائي اليوم.

6 ـ ريس جيمس:

9 مباريات

1 أسيست

يعتبر ريس جيمس خريج أكاديمية تشيلسي أحد أبرز اللاعبين الشباب الذين استفادوا من وصول توماس توخيل لتدريب البلوز، وتطور اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً ليصبح أحد أفضل لاعبي الظهير الأيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020 ـ 2021.

يمتاز اللاعب الشاب بالسرعة والنزعة الهجومية إضافة إلى إجادته اللعب في مراكز الدفاع الأربعة حيث ظهر في 32 مباراة مع البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020 ـ 2021 وسجل هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين، ما يجعله مرشحاً لمواصلة توهجه في النهائي اليوم.