الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

اتجاه نحو إقالة بيرلو وتعيين أليغري

اتجاه نحو إقالة بيرلو وتعيين أليغري

رويترز

أشارت وسائل إعلام إيطالية عدة الخميس إلى أن مجلس إدارة يوفنتوس الإيطالي اتخذ قرار إقالة مدربه أندريا بيرلو وسيستعين مجدداً بخدمات مدربه السابق ماسيميليانو أليغري الذي قاده إلى إحراز اللقب المحلي 5 مرات في 5 مواسم على رأس الجهاز الفني.

لم يصدر نادي السيدة العجوز أي بيان رسمي حتى الساعة، لكن صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» وشبكة «سكاي» الإيطالية أكدتا أن أليغري الذي كان يتفاوض مع ريال مدريد لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان بعد استقالة الأخير اليوم، وافق على العودة إلى يوفنتوس.

وقاد أليغري يوفنتوس إلى إحراز لقب الدوري المحلي 5 مرات توالياً من عام 2014 إلى 2019 وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2015 و2017 وخسرهما أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على التوالي.

ولم يشرف أليغري (53 عاماً) على تدريب أي فريق منذ إقالته من تدريب يوفنتوس عام 2019، حيث خلفه ماوريتسيو ساري ثم أندريا بيرلو توالياً.

وكان يوفنتوس خرج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي في حين انتزع بصعوبة بالغة بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، واكتفى بالتتويج بمسابقة كأس إيطاليا والكأس السوبر الإيطالية.