الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ليفربول يتعاقد مع المدافع كوناتيه من لايبزيغ

ليفربول يتعاقد مع المدافع كوناتيه من لايبزيغ

إبراهيما كوناتيه. (غيتي)

أعلن نادي ليفربول ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم الجمعة تعاقده مع قطب دفاع لايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني والمنتخب الأولمبي الفرنسي إبراهيما كوناتيه.



وقرر ليفربول تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد المدافع المالي الأصل والبالغ من العمر 22 عاماً، وقيمته 41 مليون يورو، لكنه لم يحدد مدة العقد الذي وصفه فقط بأنه «طويل الأمد».



وتبقى الصفقة رهن خضوعه إلى الفحص الطبي الروتيني، وحصوله على تصريح عمل.



وعلق اللاعب على موقع النادي على الإنترنت «أنا سعيد حقاً بالتوقيع لنادٍ كبير مثل ليفربول»، مضيفاً: «في الوقت الحالي، أركز على بطولة أوروبا للمنتخبات الأولمبية مع المنتخب الفرنسي ولكن بعد هذه المنافسة، أعلم أنني

سألتحق بأحد أفضل الفرق في العالم وهذا شعور لا يصدق».



ويتواجد كوناتيه في مركز التدريبات الخاص بالمنتخب الفرنسي الأولمبي منذ الثلاثاء استعداداً لكأس أوروبا التي يستهلها في 31 مايو بمواجهة هولندا في الدور ربع النهائي في بودابست.



وتخرَّج كوناتيه من مدرسة نادي سوشو قبل أن ينتقل إلى لايبزيغ لمدة 4 مواسم خاض خلالها 95 مباراة وسجل 4 أهداف، ولعب حتى الآن 12 مباراة مع المنتخب الأولمبي الفرنسي.



وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب في تصريح على موقع النادي: «إنه شخص أعجبت به منذ فترة طويلة، حيث رأيت إمكاناته لأول مرة عندما كان في سوشو».



وأضاف: «بعد كل المشاكل التي عانينا منها مع الإصابات في مركز قلب الدفاع الموسم الماضي، كان من الواضح أن هذا مركز في الفريق نحتاج إلى تعزيزه».



وتابع: «مع إبراهيما، قمنا بالتعاقد مع لاعب سيعزز الجودة التي لدينا هنا بالفعل. خصائصه البدنية رائعة جداً. إنه سريع، قوي جداً ويتفوق في الكرات العالية» بفضل طوله الفارع (1.94 م).



وعانى كوناتيه موسم 2019-2020 من الإصابات التي تسببت في غيابه عن العديد من المباريات.



وختم كلوب قائلاً: «أنا واثق من أننا تعاقدنا مع لاعب يمكنه اللعب معنا على الفور، لكنه صبي يبلغ من العمر 22 عاماً ولديه مجال للتطور بسبب إمكاناته الهائلة».