الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تشاكا وشاكيري يقودان سويسرا في يورو 2020

تشاكا وشاكيري يقودان سويسرا في يورو 2020

منتخب سويسرا. (أ ف ب)

كشف مدرب المنتخب السويسري لكرة القدم فلاديمير بتكوفيتش الإثنين عن تشكيلته الرسمية للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2020 في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين بقيادة غرانيت تشاكا وجيردان شاكيري.

واضطر بتكوفيتش إلى استبعاد 3 لاعبين من التشكيلة الأولية التي ضمت 29 لاعباً في معسكر باد راغاز الإعدادي والذين تجمعوا منذ الأربعاء الماضي في شرق البلاد وحققوا الفوز على الولايات المتحدة 2-1 الأحد في مباراة دولية ودية.

وذهب ضحية الاختيار النهائي الثلاثي حارس مرمى شتوتغارت الألماني غريغور كوبل ولاعب خط وسط نيس الفرنسي دان ندوي ومهاجم برايتون الإنجليزي آندي زيكيري (21 عاماً) الذي تتم متابعة مسيرته الدولية عن كثب في سويسرا بعد تردده في اللعب لكوسوفو.

وضمت التشكيلة عدداً كبيراً من اللاعبين الممارسين في الدوري الألماني حيث اختار بتكوفيتش 11 لاعباً من 26، لكن بقيادة نجمي الدوري الإنجليزي لاعب خط أرسنال غرانيت تشاكا وجناح ليفربول جيردان شاكيري.

وتشارك سويسرا التي بلغت ثمن نهائي مونديال روسيا عام 2018، في النهائيات القارية للمرة الخامسة في تاريخها وهي تحلم بالوصول إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخها.

ويبدأ المنتخب السويسري النهائيات في 12 يونيو في باكو ضد ويلز، قبل أن يواجه إيطاليا في 16 منه وتركيا في 20 من الشهر ذاته على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

وهنا اللاعبون:

لحراسة المرمى: إيفون مفوغو (أيندهوفن الهولندي)، يوناس أوملين (مونبلييه الفرنسي)، يان سومر (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)

- للدفاع: مانويل أكانجي (بوروسيا دورتموند الألماني)، لوريس بينيتو (بوردو الفرنسي)، إيراي كوميرت (بازل)، نيكو إلفيدي (بوروسيا مونشنغلادباخ)، جوردان لوتومبا (نيس الفرنسي)، كيفن مبابو (فولفسبورغ الألماني)، بشير أومراجيك (زيورخ)، ريكاردو رودريغيز (تورينو الإيطالي)، فابيان شار (نيوكاسل الإنجليزي)، سيلفان ويدمر (بازل)

- للوسط: كريستيان فاسناخت (يونج بويز بيرن)، إديميلسون فرنانديس (ماينتس الألماني)، ريمو فريولر (أتالانتا الإيطالي)، ماريو غافرانوفيتش (دينامو زغرب الكرواتي)، أدمير محمدي (فولفسبورغ)، غرانيت تشاكا (أرسنال الإنجليزي)، دنيس زكريا (بوروسيا مونشنغلادباخ)، جبريل سو (إينتراخت فرانكفورت الألماني)، روبن فارغاس (أوغسبورغ الألماني)

- للهجوم: بريل إمبولو (بوروسيا مونشنغلادباخ)، جيردان شاكيري (ليفربول الإنجليزي)، هاريس سيفيروفيتش (بنفيكا البرتغالي) وستيفن تسوبر (اينتراخت فرانكفورت).