الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

إلغاء مباراة ودية بين اليابان وجامايكا

ألغيت مباراة ودية كان من المقرر أن تجمع المنتخب الياباني ونظيره الجامايكي في 3 يونيو الجاري في سابورو، شمال اليابان، بعد رفض صعود نصف المنتخب الجامايكي على متن الطائرة المتجهة لليابان بسبب نتائج اختبارات (PCR) الخاصة بهم.

وقال الاتحاد الياباني لكرة القدم في بيان له "من بين 20 لاعباً كان من المقرر أن يشاركوا في المباراة، وصل 10 وبقية الطاقم الفني إلى اليابان وسط اتباع الإجراءات الإلزامية، ولكن مع وجود 10 لاعبين فقط لا يمكن إقامة مباراة دولية، لذا قررنا إلغاءها".

وأوضح الاتحاد أن اللاعبين العشرة "لم يتمكنوا من الصعود على متن الرحلة المقررة والوصول إلى اليابان في 31 مايو قبل المباراة بثلاثة أيام" كما كان مقرراً، لأنهم لم يلتزموا بـ"الإجراءات الصارمة لمنع انتشار (كوفيد-19)" الخاصة بالبطولة الودية السنوية، كأس كيرين.


ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة (جامايكا جلينر)، فإن 6 من المتضررين لاعبون في فرق إنجليزية، لم يُسمح لهم بالصعود على متن رحلة الترانزيت الخاصة بهم في أمستردام، لأن نتائج اختبار (PCR) الذي بحوزتهم لم تستوفِ المعايير المطلوبة من قبل سلطات الأرخبيل الياباني.

ولا تقبل اليابان أي اختبار سلبي لـ(كوفيد-19)، حيث إنها تقبل فقط اختبار (PCR) للبلعوم الأنفي أو اللعاب، وليس البلعوم أو مناطق معينة من الحلق، مثل تلك التي كانت في حوزة بعض اللاعبين الجامايكيين.

كما أن بكين تتطلب أن تحتوي شهادة الاختبار على معلومات معينة، وإذا لم يتم تضمينها، لا يتم قبول نتيجة الاختبار.

وما زال سبب عدم وصول باقي اللاعبين غير معروف حتى الآن.

وتأتي ضوابط مراقبة الحدود اليابانية بسبب (كوفيد-19) في اليوم نفسه الذي وصل فيه أول منتخب أولمبي أجنبي، وهو منتخب الكرة اللينة (سوفتبول) الأسترالي للسيدات، إلى البلد الأسيوي، قبل أقل من شهرين من بدء دورة ألعاب طوكيو.
#بلا_حدود