الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
رافايل نادال. (رويترز)

رافايل نادال. (رويترز)

نادال يبدأ رولان غاروس بقوة.. وبارتي تعاني

بدأ الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً رحلته نحو لقبه الخامس توالياً في رولان غاروس والـ14 في البطولة الفرنسية المفتوحة، بقوة من خلال الفوز السهل على الأسترالي أليكس بوبيرين، فيما عانت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عند السيدات للخروج فائزة من مباراتها الأولى في العاصمة الفرنسية منذ تتويجها باللقب عام 2019.

ولم يجد نادال الذي تحضر بأفضل طريقة لهذه البطولة المحببة على قلبه من خلال فوزه بدورتي برشلونة وروما الألف نقطة للماسترز المقامتين أيضاً على ملاعب ترابية، صعوبة كبرى في تحقيق فوزه الـ101 في رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط بتغلبه على الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-3 و6-2 و7-6 (7-3).

ويلتقي نادال، الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه حالياً مع غريمه السويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما)، في الدور التالي الفرنسي ريشار غاسكيه الذي خسر جميع مبارياته الـ16 السابقة ضد الإسباني.

وكان الروسي أندري روبليف السابع أبرز ضحايا اليوم الثالث من البطولة الفرنسية، إذ خرج اللاعب الذي أقصى نادال من دورة مونتي كارلو للماسترز قبل أن يخسر النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تسيبتسيباس، من الدور الأول على يد الألماني يان-لينارد شتروف بالخسارة أمامه 3-6 و6-7 (6-8) و6-4 و6-3 و4-6.

وعند السيدات، عانت بارتي المصنفة أولى عالمياً في ظهورها الأول على ملاعب رولان غاروس منذ تتويجها باللقب عام 2019، وذلك بفوزها الصعب على الأمريكية برناردا بيرا 6-4 و3-6 و6-2 في الدور الأول أيضاً.

وبلغت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالمياً الدور الثاني أيضاً بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5، 6-2.

#بلا_حدود