الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
EPA

EPA

أغويرو يخسر 74٪ من راتبه للانتقال إلى برشلونة

أوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وافق على تخفيض كبير في راتبه لتسهيل انتقاله إلى برشلونة.

ووقع النادي الكتالوني أمس الثلاثاء مع النجم الأرجنيتيني (33 عاماً) حتى عام 2023، في صفقة انتقال مجانية بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي.

وقالت الصحيفة إن أغويرو سيحصل على راتب 6 ملايين يورو، وهو أقل بنسبة 74٪ من راتبه السابق في مانشستر سيتي، والذي كان يقدر بنحو 23 مليون يورو سنوياً، أي بفارق 17 مليون يورو.

ووفقاً لنفس المصدر هذا الانخفاض الكبير في راتب أغويرو هو بسبب عمر الأرجنتيني الدولي (33 عاماً)، وأيضاً الوضع المالي المعقد لبرشلونة، الذي أبلغ اللاعب من البداية أن إتمام الصفقة يرتبط بشكل وثيق بالموافقة على تخفيض راتبه بشكل كبير للغاية.

وحصل المهاجم الأرجنتيني على عروض أفضل اقتصادياً، على سبيل المثال عرض من يوفنتوس، حيث يعطي نظام الضرائب الإيطالي السخي للغاية مع اللاعبين الأجانب، مساحة للنادي لتقديم راتب أكبر لأغويرو من ذلك الذي عرضه برشلونة. ومع ذلك، كان حلم أغويرو أن يرتدي قميص برشلونة، واللعب إلى جانب مواطنه ميسي. لذلك وافق على تقديم تضحية مالية كبيرة لإكمال انتقاله إلى النادي الكتالوني.

ومن المقرر أن يكسب أغويرو المزيد من المال من المتغيرات المتفق عليها في عقده مع البارسا، والمرتبطة بعدد المباريات التي سيلعبها، والأهداف، والألقاب.

#بلا_حدود