الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

رونالدو ومبابي.. و«دومينو» سوق الانتقالات

رونالدو ومبابي.. و«دومينو» سوق الانتقالات

رونالدو وكيليان مبابي (إنستغرام)

بدأ سوق اللاعبين والمدربين بالاشتعال مبكراً، وذلك قبل الانطلاق الرسمي لفترة الانتقالات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، والتي تبدأ في إنجلترا وفرنسا يوم 9 يونيو الجاري، وفي إسبانيا وإيطاليا وألمانيا يوم 1 يوليو القادم.

وشهدت الساعات والأيام الماضية إعلان برشلونة عن تعاقده مع سيرجيو أغويرو وإريك غارسيا وإيمرسون رويال، بينما وقع ريال مدريد مع كارلو أنشيلوتي ودافيد ألابا، في حين خرج جيانلويجي دوناروما عن ميلان وحل مكانه مايك مينيان، وقام إنتر ميلان بتسريح أنتونيو كونتي، وعاد ماسيمليانو أليغري إلى يوفنتوس، وتعاقد روما مع جوزيه مورينيو.

القادم أعظم

ولن تتوقف الإثارة في فترة الانتقالات الصيفية عند هذا الحد، نظراً لكثرة اللاعبين المتاحين مجاناً، ورغبة الأندية بتعزيز صفوفها بعد موسم مخيب وفي الوقت ذاته توجهها نحو التوقيع مع مدربين جدد.

ومن المتوقع حدوث صفقات جديدة في الفترة القادمة مثل انضمام الثنائي الهولندي ممفيس ديباي وفينالدوم لبرشلونة مجاناً، ودوناروما لباريس سان جيرمان دون إنفاق أي يورو.

وفي هذا السياق كشفت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» عن بعض الصفقات التي قد تثير ضجة كبيرة في الفترة المقبلة، والتي تشبه لعبة «الدومينو»، بقولها إن هنالك لاعبين سيشكلون دومينو الميركاتو الصيفي الحالي، وهما الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كيليان مبابي.

ومن المحتمل مشاهدة مبابي يوقع لريال مدريد في حال رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في نهاية شهر يونيو من عام 2022.

ويعمل باريس سان جيرمان بقوة على تجديد عقد مبابي لفترة أطول نظرة للقيمة الفنية التي يقدمها، لكنه لا يريد خسارته مجاناً بعد عام واحد، بعد إنفاق أكثر من 160 مليون يورو لضمه من موناكو قبل أعوام.

وإذا قرر مبابي الرحيل عن النادي الباريسي فإن الباب سيكون مفتوحاً للتوقيع مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي قد يدفع سان جيرمان لمحاولة إدخال المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الصفقة.

ويعتبر إيكاردي من اللاعبين المفضلين ليوفنتوس منذ أن كان لاعباً في إنتر ميلان.