الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
سيرجيو أغويرو لاعباً لبرشلونة (غيتي)

سيرجيو أغويرو لاعباً لبرشلونة (غيتي)

كيف سيلعب برشلونة مع صفقاته المجانية؟

تعمل إدارة برشلونة، بقيادة الرئيس جوان لابورتا، على حسم الصفقات المجانية قبل انطلاق فترة الانتقالات الصيفية، والتي تفتح نافذتها لإسبانيا في 1 يوليو القادم، قبل البدء بالتخلص من بعض اللاعبين المنبوذين وتعويضهم بلاعبين آخرين بعد ذلك.

وأعلن برشلونة عن تعاقده مع سيرجيو أغويرو وإريك غارسيا من مانشستر سيتي مجاناً، ويقترب من ضم فينالدوم من ليفربول وممفيس ديباي من ليون بنفس الصيغة، بينما دفع المبلغ المطلوب للحصول على بطاقة إيمرسون رويال من ريال بيتيس.

وبذلك عزز برشلونة حتى الآن مراكز الهجوم والظهير الأيمن وقلب الدفاع، مع اقترابه من إضافة لاعب وسط ومهاجم آخرين.

لابورتا يفضل 4-3-3 على 3-5-2

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية في الأيام الماضية عن رغبة جوان لابورتا بمشاهدة برشلونة وهو يلعب بخطة 4-3-3 في الموسم الجديد، ووضع ذلك شرطاً لبقاء المدرب الهولندي رونالد كومان.

واعتمد كومان على هذه الخطة في بداية الموسم الماضي، لكنه توجه نحو 3-5-2 بتواجد 3 مدافعين في الخلف ومهاجمين اثنين والتي تسببت بتحسن نتائج الفريق وأدائه.

ورغم التحسن الملحوظ إلا أن برشلونة واجه معاناة كبيرة للوصول إلى مرمى الخصم.

وفي نفس الوقت تعتبر خطة 4-3-3 الخطة المرتبطة ارتباطاً تاريخياً بالنادي الكتالوني، والتي لاقت نجاحاً كبيراً في العقود الماضية.

برشلونة يعود لـ4-3-3

ومع قدوم أغويرو واقتراب برشلونة من ديباي وتواجد ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي فإن العودة لـ 4-3-3 الخيار الأقرب إلى أرض الواقع، بسبب كثرة اللاعبين الذين يلعبون في خط المقدمة، في وقت سيكون الفريق مجبراً على الاستفادة منهم.

وفي حال قرر كومان اللعب بثلاثة مدافعين ومهاجمين فإنه سيواجه مشاكل كثيرة بسبب إجلاس 3 مهاجمين على دكة البدلاء، والأقرب لهذا الدور هم غريزمان وديباي وديمبيلي.

وفي نفس الوقت فإن اللعب بثلاثة مدافعين يجبر برشلونة على إضافة مدافعين جدد بجانب غارسيا، في ظل وجود جيرارد بيكيه وأراوخو وكليمنت لينغليه فقط، مع اقتراب صامويل أومتيتي من الرحيل.

#بلا_حدود