الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
 ( EPA )

( EPA )

مارتينز مورينو يقود بوليفيا للفوز على فنزويلا في تصفيات المونديال

فاز المنتخب البوليفي على نظيره الفنزويلي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.

وعلى استاد هيرناندو سيليس بالعاصمة البوليفية لاباز، جاءت أهداف أصحاب الأرض بتوقيع مارسيلو مارتينز مورينو (ق5) و(ق83) ودييجو بيخارانو (ق60).

وفي المقابل، جاء هدف حفظ ماء الوجه للضيوف بواسطة جون شانسيلور (ق26).


وعلى هذا النحو، أصبح مارتينز مورينو صاحب أكبر عدد من الأهداف في تصفيات أمريكا الجنوبية بواقع 5 أهداف حتى الآن، بفارق واحد فقط عن كلا من لويس سواريز مهاجم أوروجواي وأرتورو فيدال نجم تشيلي وكلاهما وقع على 4 أهداف.

وبالفوز أمام فنزويلا، ارتفع رصيد بوليفيا إلى 4 نقاط بالمركز السابع بين منتخبات أمريكا الجنوبية، بعد التعادل أمام باراجواي (2-2) والخسارة أمام الأرجنتين (1-2) والبرازيل (0-5)، والإكوادور (2-3).

في المقابل، تجمد رصيد فنزويلا عند 3 نقاط بالمركز التاسع، قبل الأخير، بفضل فوزها فقط على تشيلي في الجولة الرابعة بنتيجة (2-1).

ومن المقرر أن تحل بوليفيا ضيفة على تشيلي في الثامن من يونيو، على أن تستضيف فنزويلا أوروجواي في اليوم السادس من نفس الشهر.

وتلعب المنتخبات العشرة سويا في مواجهات ذهابا وإيابا، وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى كأس العالم فيما يخوض الفريق الخامس مواجهتين في الملحق القاري.
#بلا_حدود