السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
رافائيل نادال. (أ ف ب)

رافائيل نادال. (أ ف ب)

نادال بعد بلوغ ثمن نهائي رولان غاروس: القادم أصعب

أبدى النجم الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالمياً، رضاه عن الطريقة التي بلغ بها ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، في الوقت الذي أقر فيه بأن الأمور تبدو بسيطة «حتى الآن»، ولكن عليه التحسن من الآن فصاعداً لمواجهة الأفضل.

وبجانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، والأرجنتيني دييغو شوارتزمان، لم يخسر صاحب الرقم القياسي في البطولة (13 لقباً) أي مجموعة حتى الآن.

وقال نادال في تصريحات عقب الفوز على البريطاني كاميرون نوري في الدور الثالث بثلاث مجموعات دون رد وبنفس النتيجة 6-3 «تركيزي الأول على الفوز، سواء كان بشكل سريع أو بطيء، لا أبحث عن الفوز السريع، أحترم كل المنافسين، ومن الأفضل الحصول على النقطة بشكل أسرع».

وأضاف «لقد قمت بأسبوع أول بشكل سليم، وفزت بثلاث مباريات دون خسارة أي مجموعة، ومررت بلحظات صعبة، وأخرى سهلة. في بطولات بهذا الحجم، عليك أن تقطع خطوات للأمام».

وسيلتقي حامل لقب البطولة آخر 4 سنوات في ثمن النهائي مع الإيطالي الشاب يانيك سينر، المصنف الـ19 عالمياً، الذي وصفه «الماتادور» باللاعب «الشرس الذي يلعب بكثافة عالية».

ولا يرى صاحب الـ35 عاماً أن مواجهة العام الماضي بينهما في ربع نهائي البطولة تعتبر مرجعية للمباراة القادمة بينهما لأن «الظروف كانت مختلفة حينها».

وقال في هذا الصدد «يانيك لاعب شاب، ويتحسن أسبوعياً، ولديه ضربات ممتازة، ويجب أن ألعب بطريقة متماسكة، وشرسة، وإلا ستكون الأمور صعبة. علي أن أجعله يتحرك في مناطق صعبة بالملعب، وهنا قد يرتكب الأخطاء. لقد تأهل لثمن النهائي، ولا يمكن أن تنتظر خصماً سهلاً في هذه المرحلة من البطولة. علي أن أقدم أفضل مستوى لدي لكي تكون لي فرص للتأهل لدور الثمانية».

وتعد هذه هي المرة الـ16 التي يبلغ فيها «رافا» دور الـ16 في بطولته المفضلة.

#بلا_حدود