الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فينالدوم إلى باريس.. نعمة أم نقمة لبرشلونة؟

فينالدوم إلى باريس.. نعمة أم نقمة لبرشلونة؟

جورجينيو فينالدوم. (موندو ديبورتيفو)

يبدو أن باريس سان جيرمان نجح في توجيه ضربة جديدة للمدرب الهولندي رونالد كومان من خلال حسم التعاقد مع اللاعب جورجينيو فينالدوم في صفقة انتقال مجانية.

أقصى النادي الفرنسي برشلونة من دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي كما نجح في إقناع فينالدوم باللعب في بارك دي برينس.

كان لاعب ليفربول السابق قاب قوسين أو أدنى من اللعب في كامب نو براتب 4 ملايين يورو في الموسم الواحد لكن النادي الباريسي قام بتقديم 8 ملايين يورو كما أجرى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو اتصالاً هاتفياً باللاعب من أجل إقناعه باللعب في باريس سان جيرمان.

أصبح الآن النادي الكتالوني مطالباً برفع العرض المالي لإقناع فينالدوم بالانتقال للنادي أو قبول فكرة خسارة صفقة لمصلحة النادي الفرنسي.

من دون شك فإن وصول فينالدوم مجاناً لأي فريق فهو مكسب كبير بسبب قدراته البدنية الهائلة وإمكانياته الرائعة التي سوف يفتقد إليها المدرب الألماني يورغن كلوب في الموسم المقبل.

فينالدوم رغم كونه يبلغ من العمر30 عاماً لكنه مميز بالمجهود البدني الكبير والقدرات على استخلاص الكرات من المنافس كما يتميز بمجهود كبير من الناحية الهجومية.

وعلى الرغم من قدرات فينالدوم الهائلة لكن برشلونة ربما يجد ميزة من فشله في ضم الهولندي بسبب تواجد الشاب إلياكس موريبا البالغ من العمر 18 عاماً والذي ربما كان سيعاني من الجلوس بشكل مستمر على مقاعد البدلاء في حال وصول فينالدوم.

يمتلك برشلونة الهولندي فرينكي دي يونغ بجانب المخضرم سيرجي بوسكيتس والشاب بيدري في الوسط وهو ثلاثي لا غنى عنه ومع تواجد فينالدوم فإن موريبا سوف يتحول لمصير ريكي بويغ وكارليس ألينا وميراليم بيانيتش لذلك فإن فشل وصول فينالدوم يتيح فرصة رائعة لموريبا لمواصلة اللعب.

نعم برشلونة خسر خبرات فينالدوم وقدراته البدنية الهائلة لكنه كسب لاعباً شاباً مميزاً يمكنه أن يصبح لاعب المستقبل في كامب نو وهو موريبا اللاعب الذي نال ثقة الجميع في النادي في الموسم الماضي.