الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
بيدري. (جيتي)

بيدري. (جيتي)

صفقة بيدري تواصل استنزاف خزائن برشلونة

يواصل النجم الإسباني الشاب بيدري غونزاليس تحقيق خطوات كبيرة وسريعة في مسيرته المهنية حتى الآن. بعد موسم تاريخي مع برشلونة، أصبح فيه أحد أفضل شركاء ميسي، لعب يوم أمس أول مباراة ودية له مع المنتخب الإسباني ضد منتخب البرتغال استعداداً لبطولة أمم أوروبا.

تعاقد برشلونة مع صاحب الـ(18 عاماً) في عام 2019 من لاس بالماس، مقابل 5 ملايين يورو، وترك مع ناديه معاراً حتى يونيو 2020، حيث بصم على تأثير فوري في فريق رونالد كومان، وتحول سريعاً إلى لاعب أساسي لا غنى عنه في خطط المدرب الهولندي.

ووفقاً لصحيفة «آس»، فإن مبلغ الخمسة ملايين يورو، الذي وقع مقابله بيدري لبرشلونة هو المبلغ الثابت فقط في الصفقة، إذ توجد متغيرات في العقد على شكل مكافآت مرتبطة بتحقيق مجموع من الشروط، قد ترفع قيمة الصفقة إلى 20 مليون يورو.

وبسبب تألق بيدري جمع لاس بالماس 2 مليون يورو إضافية، في الموسم الأول للاعب بقميص النادي الكتالوني، ولا تزال هناك 12 مليون يورو أخرى كحوافز يمكن تحقيقها في الأشهر المقبلة.

وذكر المصدر ذاته أن تألق بيدري من شأنه أن يواصل استنزاف خزائن برشلونة، وإنعاش خزائن فريقه السابق لاس بالماس، خلال الأربعة أو الخمسة أشهر القادمة، إذ إن اللاعب على بعد 6 مباريات من منح لاس بالماس 5 ملايين يورو إضافية.

وينص بند في عقد بيدري مع برشلونة، على دفع 5 ملايين يورو للاس بالماس عند وصول اللاعب لمباراته الـ50 مع الفريق، لكن بشرط أن يلعب 45 دقيقة على الأقل في كل منها. وحقق بيدري هذا حتى الآن في 44 مباراة، من المباريات الـ52 التي لعبها مع البارسا في جميع المسابقات.

#بلا_حدود