الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الولايات المتحدة تتوج بطلة لدوري الأمم على حساب المكسيك

الولايات المتحدة تتوج بطلة لدوري الأمم على حساب المكسيك

تتويج أمريكا. (من المصدر)

توج منتخب الولايات المتحدة بطلاً للنسخة الأولى من دوري الأمم للكونكاكاف لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على المكسيك 3-2 بعد اللجوء لوقت إضافي.

وحول المنتخب الأمريكي تأخره مرتين إلى انتصار في الشوطين الإضافيين.

تقدمت المكسيك بهدف أول من خلال خيسوس كورونا (ق2)، لكن الولايات المتحدة أدركت التعادل (ق27) من خلال جيوفاني ريينا.


وفي الشوط الثاني تقدمت المكسيك بهدف جديد (ق79) سجله دييجو لاينيز، لكنها لم تنجح في الحفاظ على تفوقها، حيث لم تمر 3 دقائق حتى أدرك ويستون ماكيني هدف التعادل (ق82).


وفي الشوطين الإضافيين حسم كريستيان بوليسيتش الأمور لصالح أصحاب الأرض بتسجيله للهدف الثالث للولايات المتحدة (ق114) من ركلة جزاء دكت شباك الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا، وذلك بعد لجوء الحكم البنمي جون بيتي لتقنية الفار والتي تبين من خلالها عرقلة المدافع المكسيكي كارلوس سالسيدو لبوليسيتش داخل المنطقة.

وبعدها فشلت المكسيك في إدراك التعادل من ركلة جزاء (ق120+2) بعد لجوء الحكم أيضاً لتقنية الفار، لكن اللاعب أندريس جواردادو، الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني، سدد الكرة أرضية ليتمكن الحارس الأمريكي الشاب إيثان هورفاث من التصدي لها، وسط فرحة اللاعبين والجماهير.

يذكر أن النهائي أقيم على ملعب "أمبلويد فيلد" في دينفر أمام 34 ألف مشجع، نحو 40% من سعة الاستاد تطبيقاً للبروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد-19.

وقبل انطلاق النهائي، حسم منتخب هندوراس المركز الثالث لصالحه بعد فوزه على كوستاريكا بركلات الترجيح (5-4)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.