الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
رفائيل نادال. (أ ف ب)

رفائيل نادال. (أ ف ب)

خبرة نادال تُحبط طموح سينر وتصعد به لربع نهائي رولان غاروس

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، إثر فوزه المستحق على الإيطالي الشاب يانيك سينر الاثنين في الدور الرابع للبطولة (ثمن النهائي) بثلاث مجموعات دون رد.

بدأ نادال المباراة بقوة وتقدم بشوطين نظيفين، ولكن سرعان ما تدارك سينر الأمور وعدَل الكفة ليسير الشوط بشكل متكافئ، قبل أن يتمكن «الماتادور» بخبرته الكبيرة من ترجيح كفته في الوقت الحاسم، لينهي المجموعة الأولى بنتيجة 7-5.

لم يختلف السيناريو في المجموعة الثانية كثيراً، بداية قوية من نادال ثم عودة رائعة لسينر بثلاثة أشواط متتالية.

شعر نادال بالخطر واستعاد زمام الأمور سريعاً، ليتمكن من حسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3، ويصبح على بعد خطوة من الفوز بالمباراة.

أما المجموعة الثالثة، فشهدت تفوقاً كاسحاً لـ«الماتادور» الذي لم يخسر أي شوط فيها وأنهاها بنتيجة واضحة 6-0، لتنتهي المباراة لصالح نادال بعد ساعتين و17 دقيقة.

وبهذه النتيجة يواصل نادال مسلسل تفوقه على المصنف الـ18 عالمياً بالانتصار الثالث على التوالي في مواجهتهما المباشرة، ويكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية بثاني بطولات الغراند سلام.

وسيبحث «رافا» عن مواصلة مشواره نحو اللقب الـ14 (رقم قياسي) على ملاعب رولان غاروس عندما يلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شوارتزمان الذي اكتسح بدوره الألماني يان لينارد شتراف بثلاث مجموعات نظيفة أيضاً بواقع 7-6 (11-9) و6-4 و7-5.

وستكون المواجهة المقبلة بين نادال وشوارتزمان هي الـ12 في مسيرتهما، حيث يتفوق النجم الإسباني المخضرم بشكل واضح بإجمالي 10 انتصارات، مقابل فوز وحيد للاعب الأرجنتيني كان في ربع نهائي النسخة الماضية ببطولة روما للأساتذة.

وعليه، ستكون مواجهات دور الثمانية في رولان غاروس كالتالي:

الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني.

الإسباني رافائيل نادال أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان.

الألماني ألكسندر زفيريف أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش.

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

#بلا_حدود