الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

5 لاعبين مرشحون لجائزة الأفضل في يورو

تنطلق بعد غد الجمعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 وبالنظر إلى جودة المواهب المشاركة من المتوقع أن نحظى بمتعة من العيار الثقيل.

يقاتل 24 منتخباً من أجل التفوق القاري على مدار 30 يومًا وفي نهاية الأمر سيكون لدينا بطل أوروبي جديد ومجموعة جديدة من النجوم.

من الصعب التكهن بالفائزين في هذه البطولة في ظل تواجد العديد من المنتخبات العملاقة، حيث فاز الفرنسي أنطوان جريزمان بجائزة أفضل لاعب في يورو 2016. كما حصل على الحذاء الذهبي. مع دخول العديد من كبار اللاعبين إلى يورو 2020 في شكل رائع سيكون من المثير للاهتمام معرفة من سيحظى بلقب أفضل لاعب في البطولة هذه المرة.

ونستعرض تالياً أفضل 5 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2020:

هاري كين

هاري كين. (سبورتس كيدا)

يعد الإنجليزي الدولي هاري كين هداف البريميرليغ في موسم 2020-2021 برصيد 23 هدفاً بفارق هدف فقط عن المصري محمد صلاح من أبرز اللاعبين لخطف الأنظار في البطولة.

ويعتبر كين أكثر من صنع أهدافاً برصيد 14 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي.

كيفين دي بروين

كيفين دي بروين. (سبورتس كيدا)



يلعب لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين دوراً بارزاً في انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي وكأس كارباو.

حول دي بروين البالغ من العمر 29 عاماً بجانب لاعبين أمثال إيدين هازارد وروميلو لوكاكو منتخب بلجيكا لمنتخب منافس بقوة على اللقب.

بتمريراته السحرية يبقى دي بروين مرشحاً قوياً للفوز بجائزة الأفضل في يورو 2020.

نغولو كانتي

نغولو كانتي. (فرنسا)

في حال تحقيق منتخب فرنسا لقب يورو 2020 ربما يمنح نجم وسط الديوك نغولو كانتي جائزة الأفضل في المسابقة بجانب الكرة الذهبية لعام 2020.

يعد كانتي سبباً رئيسياً لنجاح تشيلسي في نيل لقب دوري أبطال أوروبا 2020 ـ 201 على حساب مانشستر سيتي وهو اللاعب المميز بقدراته البدنية الهائلة والقدرة على إفساد هجمات المنافس.

كيليان مبابي

كيليان مبابي. (سبورتس كيدا)

لاعب آخر من صفوف الديوك الفرنسية يمكنه أن يصبح الأفضل في البطولة في حال فوز الفريق الأزرق باللقب.

أثبت مبابي مرارًا وتكرارًا أنه لا يخاف من الضغط المصاحب للمباريات الكبيرة وسجل هاتريك في مرمى برشلونة في الكامب نو وسجل ثنائية ضد بايرن ميونيخ في ملعب أليانز أرينا ضمن دوري الأبطال.

سيكون اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا جزءًا أساسيًا في التشكيلة الأساسية للفريق الفرنسي طوال البطولة ولديه جميع الأدوات اللازمة ليصبح أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2020.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو. (سبورتس كيدا)

ربما تكون هذه آخر بطولة أوروبية لكريستيانو رونالدو في سن السادسة والثلاثين ولا يزال أحد أكثر الهدافين غزارة في عالم المستديرة ويبدو أن البرتغالي مصمم على مساعدة البرتغال في الاحتفاظ بلقب اليورو وسيكون حريصًا على تأكيد تفوقه مرة أخرى.

أنهى رونالدو موسم 2020-2021 كأفضل هداف في الدوري الإيطالي على الرغم من أن موسم يوفنتوس كان سيئاً للغاية.

وسيتم دعم رونالدو من قبل لاعبين مثل برونو فرنانديز وأندريه سيلفا وبرناردو سيلفا وجواو فيليكس وديوغو غوتا على سبيل المثال لا الحصر. مما يعني أن منتخب بلاده من بين أبرز المرشحين لتحقيق اللقب مرة أخرى.

#بلا_حدود