الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
 (AP)

(AP)

الأرجنتين تفرط في فرصة ذهبية وتكتفي بالتعادل مع كولومبيا في تصفيات المونديال

أهدر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فرصة ذهبية لاستعادة نغمة الانتصارات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وسقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه الكولومبي في الجولة الثامنة من التصفيات.

وتخلص منتخب بيرو من دوامة النتائج السلبية في التصفيات، وحقق الفريق انتصاره الأول في هذه التصفيات بالفوز على مضيفه الإكوادوري 2 / 1 بنفس الجولة التي شهدت تعادل منتخبَي فنزويلا وأوروجواي سلبياً.

وكانت جائحة كورونا تسببت في تأجيل مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، واللتين كانتا مقررتين في مارس الماضي.

وكان التانجو الأرجنتيني في طريقه للتغلب على مضيفه الكولومبي بهدفين سجلهما كريستيان روميرو ولياندرو باريديس في الدقيقتين الثالثة والثامنة مقابل هدف سجله لويس مورييل من ضربة جزاء في الدقيقة 51.

ولكن المنتخب الكولومبي خطف التعادل في الوقت القاتل بهدف سجله ميجيل بورخا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بجدول التصفيات مقابل ثماني نقاط لكولومبيا في المركز الخامس.

وتغلب منتخب بيرو على مضيفه الإكوادوري بهدفين سجلهما كريستيان كويفا ولويس أدفينكولا في الدقيقتين 63 و88 مقابل هدف سجله جونزالو بلاتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف بوليفيا وفنزويلا. وتجمد رصيد المنتخب الإكوادوري عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وتعادل منتخبا فنزويلا وأوروجواي سلبياً ليرفع منتخب أوروجواي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.

#بلا_حدود