الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
البرتغالي جوزيه مورينيو (غيتي)

البرتغالي جوزيه مورينيو (غيتي)

ما قصة «النصف لقب» الذي توج به جوزيه مورينيو؟

يشترك الكثير من الرياضيين في «إثارة الجدل» بسبب التصريحات الغريبة التي يدلوا بها، ويصنف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، نفسه على أنه واحد من أكثرهم جدلاً، مثله مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وظهر مورينيو في الساعات الماضية بتصريحٍ جديد خلال حديثه مع الممثل والمقدم التلفزيوني البريطاني الشهير جيمس كوردن، وتطرق إلى العديد من الأمور في حديثه ومن بينها عدد الألقاب الذي توج بها.

وتحدث مورينيو حول العديد من الأمور، ولعل أبرزها تتويجه بنصف لقب مع توتنهام هوتسبير، وقال «يمكنك سؤالي عن عدد الألقاب في مسيرتي 25 لقباً ونصف لقب، النصف؟ هو النهائي الذي لم ألعبه مع توتنهام».

وكان مورينيو قد تعرض للإقالة من تدريب توتنهام في 19 أبريل 2021 وذلك بعد عامٍ ونصف تقريباً على تعيينه، وقبل 6 أيام على نهائي كأس الرابطة الذي خسره «السبيرز» بنتيجة 1-0 أمام مانشستر سيتي.

مورينيو ودع توتنهام بعلامة سوداء

ويعتبر مورينيو واحداً من أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم، وتمكن من التتويج بلقب واحد على الأقل في كل فريق أشرف على تدريبه، باستثناء توتنهام.

وفي بداية مسيرته الحقيقية مع بورتو فاز بـ 6 ألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، ومن ثم 8 ألقاب مع تشيلسي، و5 ألقاب مع إنتر ميلان من بينها الثلاثية التاريخية عام 2010، و3 ألقاب مع ريال مدريد، ومثلها في مانشستر يونايتد.

#بلا_حدود