الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
نيكولو باريلا بقميص إيطاليا. (ماركو كانونيرو)

نيكولو باريلا بقميص إيطاليا. (ماركو كانونيرو)

نيكولو باريلا.. مقاتل في وسط إيطاليا

يدخل منتخب إيطاليا نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي تنطلق في 11 يونيو الجاري من الباب الواسع باعتباره واحداً من المرشحين لحصد اللقب القاري في وجود كم كبير من المواهب في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني.

ويلعب «الأزوري» المباراة الافتتاحية للبطولة أمام منتخب تركيا يوم الجمعة، قبل اللعب أمام منتخب سويسرا ومنتخب ويلز في 16 و20 من الشهر ذاته.

ويصنف متوسط ميدان إنتر ميلان، نيكولو باريلا، على أنه واحد من أهم اللاعبين في تشكيلة إيطاليا، ومن أهم المواهب المنتظرة في البطولة.

ويضع مانشيني آماله بشكلٍ رئيسي على باريلا لصنع الفارق من أجل المضي قدماً نحو حصد اللقب الغائب عن خزائن بلادهما منذ عام 1968.

وقدم باريلا موسماً رائعاً وكان عنصراً أساسياً في التشكيلة التي قادت الإنتر إلى لقب الدوري الإيطالي في موسم 2020-2021، في وقت يقدم مستويات كبيرة مع إيطاليا منذ تولي مانشيني المهمة.

وحصل باريلا على إشادة واسعة قبل انطلاق يورو 2020، وأبرزها من مارشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للتتويج بلقب كأس العالم 2006، وأنتونيو كونتي مدرب الإنتر في الموسمين الماضيين.

وقال عنه المدرب الإيطالي الشهر مارشيلو ليبي: «نيكولو باريلا نجم إيطاليا الأول، حان الوقت ليثبت أهميته في خط الوسط، أنا أحب طريقة لعبه وقتاله على الكرة»، كما أشاد مدربه السابق في إنتر ميلان أنتوني مونتي بقوله «باريلا ممتاز من كل النواحي».

كيف يلعب باريلا ؟

نجح كل من كونتي ومانشيني في إظهار أفضل ما يملكه باريلا على أرض الملعب بعد سطوع موهبته في كالياري قبل عدة مواسم، ويتألق باريلا في مركز صانع الألعاب خلف المهاجمين ضمن خطة 3-5-2 في إنتر ميلان ورفقة مواطنيه ماركو فيراتي وجورجينيو في خط الوسط ضمن خطة 4-3-3 مع منتخب بلاده.

ويتمتع باريلا (24 عاماً) بقدرة كبيرة على اللعب بأكثر من خطة بسبب قدراته التكتيكية ومهاراته الفنية العاليتين.

أندية أوروبية تسعى خلف باريلا

انتشرت العديد من الشائعات في الأيام الماضية عن رغبة أندية أوروبية كبيرة بالتوقيع معه في فترة الانتقالات الصيفية أبرزها عملاق العاصمة المدريدية ريال مدريد إضافة بطل ألمانيا بايرن ميونيخ، وكذلك فريق المدرب يورغت كلوب ليفربول الإنجليزي.

على الرغم من اهتمام كبرى الأندية الأوروبية باللاعب إلا أن إنتر ميلان لا يفكر في بيعه رغم الأزمة المالية التي يعاني منها ويفضل التخلي عن لاعبين آخرين مثل أشرف حكيمي بدلاً منه.

أرقام:باريلا مع إنتر في الدوري الإيطالي 2020-2021:

36 مباراة

3 أهداف

7 أسيست

84.9 نسبة التمريرات الناجحة

معدل تسديدة واحدة في كل مباراة

1.3 تمريرة مفتاحية في كل مباراة

معدل مراوغة واحدة في كل مباراة

قيمة باريلا حسب (ترانسفير ماركيت):

500 ألف يورو في يونيو 2015 (كالياري).

5 ملايين يورو في يونيو 2017 (كالياري).

36 مليون يورو في يونيو 2019 (إنتر ميلان).

65 مليون يورو في يونيو 2021 (إنتر ميلان).

#بلا_حدود