الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
سيرجيو راموس أبرز الغائبين. (غيتي)

سيرجيو راموس أبرز الغائبين. (غيتي)

أبرز 5 لاعبين غائبين عن المشاركة في يورو

لأسباب مختلفة، لن نشاهد بعضاً من أكبر النجوم في يورو 2020، مثل زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيغيب عن منتخب السويد بسبب الإصابة، وإيرلينغ هالاند بسبب فشل النرويج في التأهل للمنافسة، والهولندي فيرجيل فان ديك بسبب الإصابة.

لكن كان هناك لاعبون آخرون مرشحون بقوة للمشاركة، بسبب مستوياتهم أو قيمتهم التاريخية لمنتخبات بلادهم، وليس لديهم أسباب قهرية تبعدهم عن البطولة، لكن تم استبعادهم بشكل مفاجئ، في هذه المساحة نستعرض معكم أبرزهم.

1. سيرجيو راموس (إسبانيا)

من غير المألوف مشاهدة منتخب إسبانيا في يورو 2020 بدون قائده سيرجيو راموس الذي خاض 180 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، لكنه تم استبعاده من قائمه الفريق لبطولة أوروبا 2020.

وعانى راموس سلسلة من الإصابات هذا الموسم، وكشف مدرب لا روخا لويس إنريكي أنه غير جاهز بما يكفي لإعطاء الإضافة للفريق في المسابقة.

خضع راموس لعملية جراحية في الركبة في يناير الماضي، وبدأ مباراتين فقط مع ريال مدريد في عام 2021. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استبعاد اللاعب البالغ من العمر (35 عاماً) من تشكيلة المنتخب الإسباني في بطولة كبرى منذ عام 2004.

2. ثيو هيرنانديز (فرنسا)

اختار مدرب منتخب فرنسا المراهنة على كل من لوكاس هيرنانديز، ولوكاس ديني، كخيارين في مركز الظهير الأيسر في يورو 2020، على حساب ثيو هيرنانديز الذي بصم على موسم مميز للغاية مع ميلان.

تطور مستوى هيرنانديز بشكل كبير منذ انضمامه إلى الروسونيري من ريال مدريد ويمكن القول إنه أحد أفضل اللاعبين في مركزه حالياً.

وسجل صاحب الـ(23 عاماً) 8 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، في 45 ظهوراً له مع ميلان بجميع المسابقات هذا الموسم.

ولم يحصل هيرنانديز بعد على استدعائه الأول لمنتخب فرنسا، وكانت هذه هي أكثر فرصة مناسبة، بعد موسم مثير للإعجاب، لكن لسوء الحظ، سيتعين عليه الانتظار لفترة أطول لتسجيل ظهوره الأول مع منتخب الديوك.

3 ـ إبراهيموفيتش (السويد)

أعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مارس الماضي التراجع عن قرار الاعتزال الدولي، ليفتح الباب أمام عودته إلى منتخب بلاده والمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ومنافسات بطولة أمم أوروبا، إلا أن فرحة جماهير السويد لم تكتمل بعد إصابة اللاعب المخضرم في الركبة.

وأشارت التقارير الطبية إلى أن اللاعب يحتاج إلى فترة لا تقل عن 6 أسابيع للتعافي من الإصابة التي تعرض لها وهو ما نتج عنه تأكد غيابه عن البطولة القارية التي ستنطلق غداً الجمعة، ليتبقى له أمل ضئيل بالمشاركة في مونديال 2022 والتصفيات المؤهلة للبطولة.

4 ـ فان دايك (هولندا)

تسبب غياب النجم الهولندي فيرجيل فان دايك في مشكلة لفريقه ليفربول الإنجليزي، الذي عانى على الصعيد الدفاعي بشكل ملحوظ خلال منافسات الموسم المنقضي، والذي نجح خلاله بالكاد في الحفاظ على مكانه في المربع الذهبي، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومع عدم تعافيه بالشكل المطلوب، تأكد بالتالي غيابه عن منافسات اليورو، بعد قرار مشترك من اللاعب والجهاز الفني بعدم المخاطرة، ومواصلة عملية التعافي خلال الأشهر المقبلة.

5. جيسي لينغارد (إنجلترا)

قدم المهاجم الشاب نصف موسم مميز للغاية، بعد انتقاله معاراً من مانشستر يونايتد إلى وست هام في يناير الماضي.

في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق ديفيد مويس، سجل لينغارد 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة، مساهماً بشكل كبير في إنهاء الهامرز للموسم في المركز السادس، وضمان بطاقة التأهل المباشر إلى الدوري الأوروبي. ومع ذلك، تم استبعاد المهاجم من قائمة إنجلترا لبطولة أوروبا 2020، حيث فضل ساوثغيت الثلاثي ماسون ماونت، جاك غريليش، وفيل فودين.

#بلا_حدود