الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 ملاحظات من فوز إيطاليا على تركيا في افتتاح يورو 2020

3 ملاحظات من فوز إيطاليا على تركيا في افتتاح يورو 2020

إيطاليا هزمت تركيا باستحقاق. (رويترز)

بدأ منتخب إيطاليا مشواره في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 (يورو 2020) بقوة، بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على نظيره منتخب تركيا، في مباراة جمعتهما على ملعب أولمبيكو، ضمن افتتاح البطولة.

وتغلبت إيطاليا على تركيا بثلاثة أهداف دون مقابل، وافتتح ميريه ديميرال أهداف المباراة بـ«النيران الصديقة» عند الدقيقة 53، قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، ومن ثم سجل لورينزو إنسيني ثالث الأهداف في الدقيقة 79.

إنسيني كل شيء

كان لورينزو إنسيني النجم الأول في المباراة بعدما هدد مرمى تركيا في الكثير من المناسبات، وبصم على عمله الرائع بهدفٍ جميل.

وخلال 80 دقيقة لعبها إنسيني تمكن من تسجيل هدف واحد، وسدد 5 تسديدات من بينها تسديدتان بين الخشبات الثلاث وتسديدتان تم إيقافهما من الدفاع وتسديدة واحدة بعيداً عن المرمى.

وبتسديده 5 تسديدات من 24 تسديدة لإيطاليا يكون ثاني أكثر لاعبي بلاده تسديداً على مرمى تركيا بعد تشيرو إيموبيلي الذي سدد 6 تسديدات.

أسماء أخرى تتألق

لم يكن إنسيني اللاعب الوحيد الذي تألق في صفوف إيطاليا بعد ظهور أغلب اللاعبين بصورة طيبة.



وشهدت المباراة تألق جيورجيو كيليني الذي لعب دوراً كبيراً أثناء تقدمه لمساندة الهجوم، ومانويل لوكاتيلي وجورجينيو اللذين نجحا في إيقاف خطورة خط وسط تركيا بأفضل شكل، والظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا الذي كان المساند الأول لإنسيني في الهجوم.



ورغم ظهور بعض اللاعبين بمستوىً أقل في بعض الأوقات، فإنهم ساهموا بشكلٍ كبير في فوز إيطاليا مثل دومينيكو بيراردي الذي مرر العرضية التي اصطدمت بديمرال في لقطة الهدف الأول، ونيكولو باريلا الذي ساهم بتسجيل الهدف الثاني.

أداء تركي غريب

دخل سينول غونيس مدرب تركيا بطريقة لعب غريبة أمام إيطاليا رغم تواجد العديد من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في الخط الهجومي مثل هاكان تشالهان أوغلو وبوراك يلماز.



ولعبت تركيا المباراة بخطة 4-1-4-1 مع تحفظ دفاعي كبير لخماسي خط الوسط الذين تركوا يلماز وحيداً في الهجوم.



ولم تنجح تركيا في تهديد مرمى إيطاليا بهذه الطريقة واكتفت بثلاث تسديدات فقط، ودون أي تسديدة بين الخشبات الثلاث.