الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

«منتخب الظل» الإسباني ينهي معسكره

«منتخب الظل» الإسباني ينهي معسكره

لاعبو المنتخب الإسباني الأول يكرّمون لاعبي «منتخب الفقاعة». (إ ب أ)

أنهى اللاعبون الإسبان الـ17 الذين تدربوا على مدار أيام فيما أطلق عليها «فقاعة موازية» عملهم ومعسكرهم السبت، قبل يومين من بداية مشوار «لا روخا» في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020».

وقام اللاعبون الـ23 الذين استدعاهم في البداية المدرب لويس إنريكي وأقاموا في الفقاعة الأساسية والجهاز الفني للمنتخب الإسباني بتكريم زملائهم الـ17 في ممر شرفي، في بادرة تقدير لجهود هذا الفريق البديل الذي استدعاه المدرب خشية أي مستجدات قد تطرأ على القائمة التي استدعاها ليورو 2020، عقب اكتشاف إصابة سرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا.

ومثلت جلسة المران الصباحية السبت نهاية لعمل الحارسين كيبا أريزابالاغا وألفارو فرنانديز، والمدافعين راؤول ألبيول وأوسكار مينغيزا وخوان ميراندا وأليخاندرو بوزو، ولاعبي خط الوسط كارلوس سولير وبرايس مينديز وبابلو فورنالس ومارك كوكوريا ومارتن زوبيمندي وغونزالو بيار، والمهاجمين إبراهيم دياز وبريان خيل وخابي بوادو ويريمي بينو ورودريغو مورينو.

وأنهى الفريق الاحتياطي معسكره قبيل استهلال «الماتادور» مشواره في اليورو بشكل وشيك، ومع عودة دييغو يورنتي لمعسكر المنتخب الإسباني عقب سلبية 4 اختبارات للكشف عن فيروس كورونا خضع لها بعدما جاءت نتيجة اختبار له إيجابية يوم الثلاثاء الماضي، وكذلك مع وجود سرجيو بوسكيتس في القائمة، ما أكده لويس إنريكي.

وكان هؤلاء اللاعبون قد أقاموا منذ الثلاثاء في فندق في مدريد عقب ظهور نتيجة إيجابية لاختبار بوسكيتس، ومنه كانوا ينتقلون يومياً للتدريب في مدينة «لاس روثاس» الرياضية تحت إمرة لويس إنريكي، فيما أطلق عليه «فقاعة موازية» تشكلت على سبيل الاحتياط في ظل احتمالية انتشار الفيروس بين المزيد من الدوليين، بحيث يكون هناك بدلاء إن حدث ذلك.

ولكن هذا السيناريو السيئ لم يحدث، ولم تطرأ تغييرات على القائمة النهائية للمنتخب الإسباني لأمم أوروبا، المشكّلة من 24 لاعباً استدعاهم المدرب في البداية، وسيكون بوسع أفراد «الفريق الاحتياطي» استئناف عطلاتهم التي اضطروا لتعليقها لتلبية نداء مدرب المنتخب.

وسيواصل المنتخب الإسباني مساء السبت، بمشاركة 23 لاعباً مع استمرار غياب بوسكيتس، استعداداته ليورو 2020 بتدريب مسائي، سيكون أول مران جماعي للفريق خلال أسبوع، منذ اكتشاف إيجابية اختبار لاعب وسط برشلونة.