الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
 ماريو غافرانوفيتش يحتفل بهدفه الملغي ضد ويلز (غيتي)

ماريو غافرانوفيتش يحتفل بهدفه الملغي ضد ويلز (غيتي)

أرقام وأحداث تاريخية من تعادل ويلز وسويسرا

شهد تعادل ويلز وسويسرا بهدف لمثله السبت على ملعب «باكو» الأولمبي، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بيورو 2020، مجموعة من الأرقام والأحداث التاريخية.

وافتتح المنتخب السويسري التسجيل بهدف أحرزه بريل إيمبولو في الدقيقة (49)، ثم أدرك منتخب ويلز التعادل عن طريق كيفر مور في الدقيقة (74).

وبهذا التعادل حصل كل فريق على نقطة، ما منح إيطاليا الانفراد بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزها يوم أمس على تركيا (3ـ0).

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من هذه المواجهة:

ـ سويسرا تعادل الرقم القياسي للبرتغال في التعادلات المتتالية (4) في تاريخ اليورو (تعادلوا في آخر 3 مباريات في يورو 2016). بالنسبة لويلز، هذا هو أول تعادل لهم في تاريخهم بالبطولة (بعد 4 انتصارات، وخسارتين).

ـ هدف ويلز الأول في اليورو جاء عن طريق لاعبين يلعبان في الدرجة الثانية (هدف سجله مهاجم كارديف سيتي كيفر مور، بعد مساعدة من لاعب خط وسط لوتون تاون جو موريل).

ـ سجل إمبولو أول هدف له على الإطلاق في بطولة كبرى لصالح سويسرا، وهو الهدف السادس له بقميص منتخب بلاده.

ـ ألغى حكم المباراة هدفاً لسويسراً في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل، وهو أول هدف يتم إلغاؤه في تاريخ بطولة اليورو باستخدام تقنية الإعادة بالفيديو «الفار».

ـ هدف ماريو غافرانوفيتش لسويسرا الملغي، بعد 47 ثانية من دخوله إلى أرض الملعب، كان يمكن أن يكون رابع أسرع هدف من بديل في تاريخ البطولة.

ـ 4 من أصل 6 أهداف سجلها كيفر مور مع ويلز في جميع المسابقات كانت بضربات رأسية، في حين أن 3 من آخر 4 أهداف لويلز في بطولة أوروبا كانت بضربات رأسية.

ـ سجل شكوردان شاكيري أو ساعد في 50% من أهداف سويسرا في البطولات الكبرى منذ 2014 (كأس العالم واليورو). سجل 5 أهداف، وأعطى 3 تمريرات حاسمة من أصل 16 هدفاً سجلها المنتخب السويسري.

#بلا_حدود