الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

كليبرز يقلّص الفارق مع جاز في دوري السلة الأمريكي

كليبرز يقلّص الفارق مع جاز في دوري السلة الأمريكي

مباراة لوس أنجلوس كليبرز ويوتا جاز. (AP)

سجل كوهي ليونارد وبول جورج ما مجموعه 65 نقطة، ليظهرا أن فريق لوس أنجلوس كليبرز ما زال يملك روحاً قتالية ويمنحاه فوزاً أول على يوتا جاز 132-106 في المباراة الثالثة بينهما في سلسلة مواجهات نصف نهائي المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأنهى ليونارد المباراة مع 34 نقطة و12 تمريرة حاسمة، فيما سجل جورج 31 نقطة لكليبرز الذي لم يكن لديه مجال للخطأ في مباراة السبت التي حضرها نحو ثمانية آلاف شخص على ملعبه وسط مدينة لوس أنجلوس.

ووضع كليبرز نفسه في خطر داهم بعد خسارته أول مباراتين من الدور الثاني الإقصائي «بلاي أوف» في سلسلة المنطقة الغربية، ولم يخرج من دائرة المصاعب بعد، إذ إن يوتا جاز أنهى الموسم المنتظم في المركز الأول في المنطقة مع 53 فوزاً لكن سيحاول كليبرز الإفادة من عامل الأرض في المباراة الرابعة بينهما الاثنين.

وافتقد جاز من جهته إلى مايك كونلي الذي غاب عن مباراته الثالثة على التوالي لإصابة في أوتار الركبة.

وسجل دونوفان ميتشل 30 نقطة، لكنه غاب عن الدقائق السبع الأخيرة بعد التواء في كاحله الأيمن.

وخرج ميتشل من المباراة في منتصف الربع الرابع بعدما بدا وكأنه أصيب في كاحله مجدداً. طلب هو نفسه العودة إلى المباراة في وقت متأخر، لكن مدرب جاز كوين سنايدر رفض ذلك وأبقاه على مقاعد البدلاء.

وكان ميتشل البالغ 24 عاماً يملك متوسط تسجيل 41 نقطة قبل المباراة الثالثة، بعدما سجل 37 نقطة في المباراة الثانية و45 نقطة في المباراة الأولى.

وأصبح أول لاعب لجاز يسجل 35 نقطة على الأقل في مباريات متتالية في البلاي أوف منذ إنجاز كارل مالون عندما سجل في ثلاث مباريات متتالية خلال الأدوار الإقصائية عام 1988.