الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

إنجلترا تحث المشجعين على احترام «تضامن اللاعبين» ضد العنصرية

إنجلترا تحث المشجعين على احترام «تضامن اللاعبين» ضد العنصرية

الجثو على الركبة بات تقيداً ثابتاً في عالم المستديرة. (غيتي)

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بياناً يطلب فيه من المشجعين احترام رغبة اللاعبين في «الجثو على الركبة» كنوع من الاعتراض ضد الظلم العنصري، وحثهم على عدم إطلاق صيحات الاستهجان قبل المباريات في بطولة أوروبا.



وتعرض لاعبو إنجلترا لصيحات استهجان من بعض المشجعين قبل مباراتين وديتين هذا الشهر خلال الجثو على الركبة في حركة اشتهرت بواسطة حملة (بلاك لايفز ماتر) «حياة السود مهمة» ضد العنصرية.



وقال الاتحاد الإنجليزي قبل أن تبدأ إنجلترا مشوارها في بطولة أوروبا أمام كرواتيا في استاد ويمبلي اليوم الأحد: «نحن نطلب ممن يعارض هذا التصرف التفكير في الرسالة التي تصل إلى اللاعبين الذين تحاولون مساندتهم».



وأضاف: «رجاء احترموا رغباتهم وتذكروا أنه يجب علينا جميعاً أن نكون متحدين في الكفاح ضد التمييز العنصري. كلنا معاً. هم سيبذلون قصارى جهدهم من أجلكم، ورجاء افعلوا أفضل شيء لهم».



وتحدث غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا، الذي أدى هذه الحركة من خارج الملعب، عن رغبته في اتحاد البلاد خلف المنتخب خلال البطولة.



وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال يوم السبت إنه يعتقد أنه «من الخطأ تماماً» إطلاق صيحات استهجان ضد منتخب إنجلترا.