السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مدرب فنزويلا يدافع عن إقامة كوبا أمريكا

مدرب فنزويلا يدافع عن إقامة كوبا أمريكا

مدرب فنزويلا البرتغالي جوزيه بيسيرو. (أ ف ب)

دافع مدرب منتخب فنزويلا، البرتغالي جوزيه بيسيرو، وقائد الفريق فرناندو أريستيجييتا، عن إقامة كوبا أمريكا في البرازيل رغم المشكلات التي يعانيها الفريق بسبب كوفيد-19 والذي أصاب 8 من لاعبيه.



وقال بيسيرو: «إذا كانت كرة القدم تلعب في جميع أنحاء العالم وبحضور جمهور، وتمكننا من تنظيم كأس ليبرتادوريس وسود أمريكانا، فليس من المنطقي التردد في إقامة كوبا أمريكا»، خلال مؤتمر صحفي قبيل مباراة الافتتاح أم البرازيل.



لكن المدرب البرتغالي اعترف في الوقت ذاته بأنه يواجه مشكلة في وضع تشكيلته من اللاعبين الذين سيخوضون مباراة الافتتاح في المجموعة الثانية بعد إصابة 11 من أعضاء البعثة، بينهم 8 لاعبين، لدى وصولهم البرازيل.



وكشف: «سيؤثر هذا كثيراً على فريقنا. من الفريق الذي سيلعب غداً هناك لاعبان فقط متاحان إذا لم يصب البقية بكوفيد. لذا لن نقلل من اللاعبين الذين سيشاركون غداً، لأن وجودهم معناه أننا نثق بهم».



واتفق القائد أريستيجييتا مع مدربه، مؤكداً أنه منذ عودة كرة القدم في وسط الجائحة: «نعلم أننا مكشوفون. هذا هو الواقع وأفكر في أننا إذا اتخذنا الإجراءات اللازمة فيمكننا اللعب. قد يحدث ما حدث لنا لكنني اتفق مع إقامة البطولات».