السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
كوبا أمريكا. (موندو)

كوبا أمريكا. (موندو)

أرقام قياسية ينتظر تحقيقها في كوبا أمريكا

تنطلق نسخة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل بشكل استثنائي وذلك عقب سحب تنظيمها من الاتحاد الأرجنتيني بسبب تفشي فيروس كورونا.

وينتظر أن تحطم العديد من الأرقام القياسية في البطولة، نستعرض إليكم أبرز تلك الأرقام المنتظر تحطيمها.

الأرجنتين تصل إلى أوروغواي

يأمل رفاق ليونيل ميسي في الظفر بلقب كوبا أمريكا من أجل معادلة رقم منتخب أوروغواي كأكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة وسيكون لكل منهما 15 لقباً.

المنتخب الأوروغوياني هو الأكثر فوزاً بالبطولة برصيد 15 لقباً بينما الأرجنتين ثانياً برصيد 14 بطولة بينما حقق المنتخب البرازيلي اللقب 9 مرات.

ويعاني منتخب التانغو من الحظ العثر مؤخراً في المباريات النهائية حيث خسر مرتين في النهائي عامي 2015 و2017 أمام المنتخب التشيلي.

من جانب آخر يأمل ميسي في تحقيق اللقب للمرة الأولى في مسيرته.

الأسوأ دفاعياً

يعد منتخب الإكوادور الأسوأ دفاعياً طوال تاريخ البطولة برصيد 318 هدفاً في مرماه بينما ثاني أسوأ منتخب هو الفائز باللقب مرتين منتخب تشيلي برصيد 311 هدفاً في مرماه.

ويأمل كل من المنتخبين في تجنب استقبال الكثير من الأهداف في النسخة الحالية للهروب من لقب الأسوأ دفاعياً بينما في المركز الثالث منتخب باراغواي برصيد 297 هدفاً في شباكه.

القناص البيروفي

يأمل النجم البيروفي كلاوديو غيريرو لاعب إنترناسيونال البرازيلي في أن يصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً في منافسات كوبا أمريكا.

ويعد الثنائي نوربيرتو مينديز «الأرجنتين» وزيزينهو «البرازيل» أكثر اللاعبين تسجيلاً برصيد 17 هدفاً لكل منهما بينما غيريرو المشارك في كوبا أمريكا 2021 لديه 14 هدفاً ويحتاج لإحراز 4 أهداف في النسخة الحالية من المسابقة من أجل أن يتصدر لقب هدافي البطولة تاريخياً.

يذكر أن غيريرو يبلغ من العمر 37 عاماً ويفترض أن تكون النسخة الحالية من كوبا أمريكا هي الأخيرة بالنسبة له.

صيام التانغو

في حال فشل منتخب الأرجنتين في تحقيق لقب كوبا أمريكا 2021 في البرازيل فسوف يخفق في الظفر باللقب لـ28 عاماً توالياً وهي أكبر فترة ابتعد من خلالها منتخب التانغو عن الفوز بالبطولة.

ولم يحقق المنتخب الأرجنتيني البطولة منذ عام 1993.

#بلا_حدود