الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
بطل الوزن المتوسط يسرائيل أديسانيا. (من المصدر)

بطل الوزن المتوسط يسرائيل أديسانيا. (من المصدر)

UFC 263: بطل مكسيكي للمرة الأولى وسقوط دياز أمام إدواردز

نجح بطل الوزن المتوسط ​​يسرائيل أديسانيا في التتويج بلقب (UFC 263) على حساب مارفن فيتوري وذلك في الحدث الرئيسي في غلينديل بولاية أريزونا، وكان أديسانيا فاز على فيتوري في أبريل 2018.

أديسانيا سيطر على المواجهة التي لُعبت من 5 جولات منذ البداية، وقال عقب الفوز إنه يرغب في مواجهة البطل الأسترالي السابق روبرت ويتاكر، ولكن بشرط أن تُجرى المعركة في مسقط رأسه في أوكلاند في نيوزيلندا.

أديسانيا أهدى الفوز لزميله «فاو فيك»، وهو مقاتل صاعد واعد توفي في مايو متأثراً بجروح أصيب بها في هجوم تعرض له في أوكلاند، نيوزيلندا.

وفي مواجهة أخرى أصبح براندون مورينو أول بطل مكسيكي في تاريخ بطولة القتال النهائي، صاحب الـ27 عاماً فاز في مواجهة وزن الذبابة أمام حامل اللقب ديفينسون فيغيردو، وكان براندان استُبعد من UFC في عام 2018 لكنه عاد في منتصف 2019.

وفي نزال رائع بوزن الخفيف الوسط حقق الإنجليزي ليون إدواردز الفوز على حساب نيت دياز في مباراة من 5 جولات، وقال إدواردز عقب الفوز: «لقد حققت الفوز على نيت أحد المحاربين القدماء، أبلغ من العمر 29 عاماً، ما زلت أتعلم، ما زلت أكبر، لذلك أنتظر المزيد من النجاحات».

ليون فاز على نيت دياز بقرار الإجماع التحكيمي 49-46 - 49-46 - 49-46 ليحقق الانتصار الثامن له في آخر 9 نزالات، بينما قال دياز عقب الخسارة: «نعم فاز ليون لكني أشعر بأنني المقاتل الأفضل دائماً».

#بلا_حدود