الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أبرز الأرقام والحقائق من فوز إنجلترا على كرواتيا

أبرز الأرقام والحقائق من فوز إنجلترا على كرواتيا

منتخب إنجلترا (غيتي)

بصم منتخب إنجلترا على بداية جيدة في اليورو، بفوزه بهدف نظيف على منتخب كرواتيا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57، بعد تمريرة حاسمة من المتألق كالفين فيليبس.

وفي هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة:

ـ للمرة الأولى على الإطلاق، فازت إنجلترا بمباراتها الافتتاحية في بطولة أمم أوروبا، بعد الفشل في القيام بذلك في مشاركاتها التسع السابقة.

ـ لأول مرة في تاريخه يخسر منتخب كرواتيا مباراته الافتتاحية في اليورو.

ـ بعمر (17 عاماً و349 يوماً)، أصبح جود بيلينغهام الآن أصغر لاعب في التاريخ يظهر في نهائيات بطولة أوروبا، وأصغر لاعب إنجليزي يلعب لإنجلترا في بطولة كبرى (كأس العالم، واليورو).

ـ شارك رحيم ستيرلينغ بشكل مباشر في 19 هدفاً في آخر 17 مباراة له مع إنجلترا (13 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة)، وفاز منتخب الأسود الثلاثة في جميع المباريات الـ11 التي سجل فيها. ويعتبر هدفه اليوم هو الهدف الأول له مع منتخب إنجلترا في بطولة كبرى.

ـ تحت قيادة غاريث ساوثغيت، فازت إنجلترا بنسبة 76% من مبارياتها عندما بدأت بـ4 لاعبين في الخلف (22/29)، مقارنة بـ 48% فقط عند البدء بـ3 أو 5 في الخلف (12/25).

ـ لأول مرة في بطولة كبرى لم تعرف التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا تواجد أي لاعب من ليفربول، ومانشستر يونايتد، منذ مباراة دور المجموعات في يورو 1992 أمام فرنسا.

ـ رحيم سترلينيغ أكثر لاعب لعب مباريات في «ويمبلي» دون أن يخسر، فاز في 21 مباراة، وتعادل في اثنتين من أصل 23 مباراة له مع منتخب الأسود الثلاثة.

ـ تيرون مينغز هو أول لاعب من أستون فيلا يبدأ أساسياً مع إنجلترا في بطولة أوروبا، منذ المدرب الحالي غاريث ساوثغيت ضد ألمانيا في عام 1996.