السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني لكرة السلة. (إ ب أ)

من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني لكرة السلة. (إ ب أ)

سلة البرسا تكتسح الريال في عقر داره وتقترب من لقب الليغا

وضع برشلونة يداً على لقب دوري كرة السلة الإسباني بعد أن حقق فوزاً ثميناً ومستحقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره في العاصمة الإسبانية بنتيجة (75-89) الأحد في أولى سلسلة مواجهات النهائي.

أنهى الفريق الملكي الربع الأول متفوقاً بفارق 5 نقاط بنتيجة (20-15)، قبل أن يعود الفريق الكتالوني وينهي الربع الثاني لصالحه بفارق نقطتين (16-18)، لينتهي الشوط الأول بأفضلية مدريدية بفارق 3 نقاط (36-33).

دخل أصحاب الأرض الربع الثالث بقوة كبيرة، ووصل الفارق في بعض الأحيان إلى 12 نقطة، ولكن انتفض لاعبو برشلونة واستطاعوا العودة بقوة في النتيجة بفضل التألق الكبير للنجم الأمريكي كوني هيجينز، لينهي الضيوف الربع الثالث بفارق 13 نقطة بنتيجة (16-29).

استمر تفوق البلاوغرانا في الربع الأخير ووصل الفارق إلى 15 نقطة حتى انتهت المباراة بفوز كتالوني مستحق وكبير بنتيجة (75-89).

وبهذا الفوز الكبير يضع برشلونة يداً على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ 2014، حيث يكفيه الفوز في المواجهة الثانية التي ستقام على ملعبه (بالاو بلاوغرانا) يوم الثلاثاء المقبل لكي يتوج باللقب الـ16 في تاريخه منذ تغيير المسابقة لشكلها الحالي.

على الجانب الآخر، سيكون على لاعبي الميرينغي تحقيق الفوز في عقر دار الغريم التقليدي من أجل تأجيل حسم اللقب لمواجهة ثالثة على ملعبه في مدريد يوم 17 من الشهر الجاري.

ويسعى الريال لاستعادة اللقب الذي ابتعد عنه في الموسم الماضي وتوج به فريق باسكونيا باسكت، من أجل إضافة اللقب الـ14 في تاريخه في النسخة الجديدة من البطولة.

#بلا_حدود