الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

القائد ألابا يخطف الأنظار في انطلاقة النمسا في يورو 2020

القائد ألابا يخطف الأنظار في انطلاقة النمسا في يورو 2020

ألابا في لقطة مع زميله. (EPA)

غازل النمساوي دافيد ألابا نجم ريال مدريد الجديد عشاق النادي الأبيض العاصمي من خلال تقديم مستويات رائعة ساهمت في فوز منتخب بلاده (3-1) أمام مقدونيا الشمالية بالجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

حرصت جماهير المرينغي على متابعة مردود اللاعب في أولى مواجهاته في يورو 2020 ورد النجم النمساوي بصناعة الهدف الثاني في الدقيقة 78 من خلال القيام بعرضية متقنة استغلها ميكائيل جريجوريتش.

ويعد ألابا لاعباً متعدد الاستعمالات، حيث يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر والوسط الارتكاز، وهو ما دفع النادي الأبيض العاصمي لضم اللاعب في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية تعاقده مع بايرن ميونيخ.

تصرف رائع

لم يكتفِ ألابا بالتألق على المستوى الفني بل نجح كذلك في منع زميله ماركو أرناوتوفيتش، من الانفعال على مدربه فرانكو فوده، أثناء احتفاله بهدفه في مباراة مقدونيا الشمالية بمنافسات يورو 2020.

وكان أرناتوفيتش أثناء الاحتفال بالهدف بصدد الإشارة لمدربه فوده، بعد أن تركه على مقاعد البدلاء لكن ألابا وضع يديه على فم اللاعب في الدقيقة 89 وقام بتهدئة زميله ومنعه من الاحتفال بطريقة متهورة.

رجل المباراة

نال النمساوي ألابا جائزة رجل مباراة النمسا ومقدونيا الشمالية، ضمن لقاءات الجولة الأولى في يورو 2020 للمجموعة الثالثة.

وحصل اللاعب على تقييم 8.3 من تطبيق «سوفا سكور» العالمي، كأعلى لاعب بعدما صنع هدفاً واستخلص الكرة 3 مرات وأخرج الكرة مرتين بعيداً عن مناطق الخطورة، ووصلت نسبة تمريراته الصحيحة إلى 93% كما خلق فرصتين للتهديف.

وقال ألابا عقب نهاية المباراة: «أردنا الثلاث نقاط من أجل إسعاد الشعب النمساوي» أنا لاعب مرن ويمكن أن ألعب في أي مكان من الملعب، في الشوط الأول لعبت في محور الدفاع ثم قرر تغيير موقعي وسارت الأمور على ما يرام.

ويلعب منتخب النمسا أمام هولندا يوم الخميس 17 يونيو على ملعب يوان كرويف أرينا في هولندا.