الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تسيتسيباس تلقى خبراً سيئاً قبل نهائي رولان غاروس

تسيتسيباس تلقى خبراً سيئاً قبل نهائي رولان غاروس

تسيتسيباس وديوكوفيتش. (EPA)

أعلن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الاثنين، أنه تلقى خبر وفاة جدته قبل دقائق فقط من بدء المباراة النهائية في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب التي خسرها بعد 5 مجموعات أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأهدى اللاعب البالغ 22 عاماً والذي احتل المركز الرابع في تصنيف رابطة المحترفين، الأفضل في مسيرته، إنجاز وصوله إلى أول نهائي له في البطولات الأربع الكبرى إلى جدته لأبيه في منشور عبر حسابه على إنستغرام.

وكتب تسيتسيباس «قبل 5 دقائق من دخولي إلى الملعب، خسرت جدتي معركتها للحياة. امرأة لا يمكن مقارنة إيمانها بالحياة وإرادة العطاء بأي شخص آخر قابلته من المهم أن يكون هناك المزيد من الأشخاص مثلها في هذا العالم. لأن أشخاصاً مثلها يجعلونك تعيش. يجعلونك تحلم».

ويعتبر تسيتسيباس وريث عمالقة كرة المضرب الثلاثة ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال لكن بعد سماعه الأخبار السيئة، قال إن هناك أشياءً أكثر أهمية في الحياة من الفوز بالألقاب.

وأضاف أن «الحياة لا تتعلق بالفوز أو الخسارة. إنها تتعلق بالاستمتاع بكل لحظة في الحياة، بمفردك أو مع الآخرين. أن تعيش حياة مليئة بالمعاني، دون بؤس أو دناءة. رفع الكؤوس والاحتفال بالانتصارات شيء، لكنه ليس كل شيء».