الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ليلة مذهلة لرونالدو في تاريخ اليورو

ليلة مذهلة لرونالدو في تاريخ اليورو

كريستيانو رونالدو أمام المجر (غيتي)

ودع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي ليلة أوروبية مذهلة، شهدت دخوله تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا بعد تسجيله هدفين في مرمى المجر.

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال إلى الفوز على المجر بنتيجة 3-0، بعد تسجيله هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب «بوشكاش أرينا» ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في يورو 2020.

وكانت البرتغال قريبة من نتيجة التعادل السلبي، قبل أن تنفجر في الدقائق الأخيرة، وتسجيل 3 أهداف عن طريق رافائيل غوريرو في الدقيقة 84، ورونالدو في الدقيقتين 87 و92.

رونالدو يخوض اليورو الـ5 توالياً

وبدأت المباراة برقم تاريخي لرونالدو باعتباره أول لاعب في التاريخ يشارك في 5 نسخ مختلفة من نهائيات كأس أمم أوروبا.

ولعب رونالدو في نسخ 2004 و2008 و2012 و2016 و2020.

ولا يوجد أي لاعب يشارك رونالدو بهذا الرقم، حتى الحارس الإسباني إيكر كاسياس الذي تواجد في قائمة منتخب بلاده في 5 نسخ مختلفة، لكنه لم يشارك إلا في 3 نسخ منها.

رونالدو هدافاً تاريخياً لليورو

ولم تختلف نهاية المباراة بين البرتغال والمجر عن بدايتها، بعدما أصبح رونالدو الهداف التاريخي للبطولة الأوروبية بفضل الهدفين اللذين سجلهما.

ووصل رونالدو إلى الهدف الـ11 في كأس أوروبا، ليفك الشراكة مع الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف.

رونالدو سجل في كل نسخة

ولم يكتفِ رونالدو باعتباره اللاعب الوحيد الذي يشارك في 5 نسخ مختلفة من كأس أوروبا، بل أصبح أول لاعب يسجل في النسخ الخمس المختلفة.

رونالدو يعادل سلسلة أسامواه جيان

وسجل رونالدو رقماً قياسياً خاصاً به بعدما نجح بالتسجيل في مرمى المجر، بعدما أصبح ثاني لاعب يسجل في 9 بطولات كبرى متتالية على صعيد المنتخبات.

وكان الرقم مسجلاً باسم النجم الغاني أسامواه جيان فقط، قبل أن يتمكن رونالدو من مشاركته به.