السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تصرف كريستيانو رونالدو يكبد شركة «كوكا كولا» خسائر بالمليارات

تصرف كريستيانو رونالدو يكبد شركة «كوكا كولا» خسائر بالمليارات

كريستيانو رونالدو (غيتي)

أشارت صحيفة «الغادريان» البريطانية إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كلف شركة المشروبات الغازية «كوكا كولا» خسائر بالمليارات، وذلك عقب إقدامه على إزالة زجاجتَي «كوكا كولا» من أمامه في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة منتخب بلاده ضد المجر في أولى مباريات الفريق باليورو.

وقام مهاجم يوفنتوس بإبعاد زجاجتي «كوكا كولا»، واستبدالهما بقنينة ماء رفعها في اتجاه الكاميرات ملوّحاً بنصيحة «اشربوا الماء»، في إشارة منه إلى أن المشروبات الغازية لديها مضار صحية عدة.

وحسب نفس المصدر، فإن كريستيانو رونالدو الذي يحظى بشعبية عالمية، ومتابعة واسعة وكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من أي لاعب كرة قدم آخر، قد تسبب تصرفه في خسائر لشركة «كوكا كولا» تقدر بنحو 4 مليارات دولار.

وانخفض سعر سهم «كوكا كولا» من 56.10 دولار أمريكي، إلى 55.22 دولار أمريكي على الفور تقريباً بعد تصرف رونالدو، وهو انخفاض بنسبة 1.6%. وانخفضت القيمة السوقية لشركة «كوكا كولا» من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، أي بانخفاض قدره 4 مليارات دولار.

وردت شركة «كوكا كولا»، التي تعد إحدى الرعاة الرسميين لبطولة يورو 2020، على تصرف رونالدو ببيان قالت فيه: «يحق لكل شخص الحصول على مشروباته المفضلة. الأذواق والاحتياجات مختلفة».

وقاد كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للفوز على مجر بثلاثية نظيفة، مسجلاً ثنائية، جعلته يصل إلى هدفه الـ11 في تاريخ مشاركاته في بطولة اليورو، محطماً بذلك رقم الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني (9 أهداف)، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة.