الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فيدرير يودع بطولة هال من ثمن النهائي

فيدرير يودع بطولة هال من ثمن النهائي

السويسري روجيه فيدرير. (إ ب أ)

حزم النجم السويسري روجيه فيدرير حقائبه سريعاً خارج بطولة هال المفتوحة للتنس إثر خسارته الأربعاء في الدور الثاني (ثمن النهائي) أمام الكندي الشاب فيليكس أوجيه-ألياسيم بمجموعتين لواحدة.

واحتاج المصنف الـ21 عالمياً لساعة و45 دقيقة من أجل قلب تأخره في المجموعة الأولى بنتيجة 4-6، إلى انتصار ثمين في المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6-3 و6-2 على الترتيب.

وبهذا الخروج يتواصل مسلسل تراجع فيدرير منذ عودته من الغياب الطويل بسبب العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى الركبة اليمنى العام الماضي.

وكان صاحب الـ39 عاماً قد غادر بطولة جنيف المفتوحة من نفس الدور أيضاً، كما أنه انسحب من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) من أجل الاستعداد لموسم الأراضي العشبية، وقطعاً الهدف الأبرز وهو التتويج بلقب ويمبلدون.

على الجانب الآخر، تمكن اللاعب الكندي من تحقيق الانتصار على الأسطورة السويسري في أول مباراة تجمعهما في أي بطولة، ليحجز مقعده في الدور الثالث (ربع النهائي) حيث سينتظر الفائز من الألماني يان لينارد شتراف والأمريكي ماركوس جيرون.

كما تأهل لنفس الدور أيضاً الألماني فيليب كولشرايبر إثر فوزه على الفرنسي كورنتين موتيه بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و7- 6(7-4)، وسيواجه المرشح الرابع للقب، الروسي أندريه روبليف، الذي أطاح بالأسترالي جوردان طومسون بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة 6-4.