الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

راموس: قالوا لي ارحل.. ومستحيل أن ألعب لبرشلونة

راموس: قالوا لي ارحل.. ومستحيل أن ألعب لبرشلونة

راموس. (AFP)

كشف سرخيو راموس عن نسخته بشأن كواليس رحيله عن ريال مدريد، وأوضح أن وداعه للنادي الملكي لم يكن لأسباب اقتصادية، وأنه بعد مفاوضات طويلة، عندما قبل العرض الذي كان مطروحاً على الطاولة لمدة عام واحد مع خفض راتبه، أبلغوه أن هذا العرض «انتهت صلاحيته» وأن عليه الرحيل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي قدمه اليوم الخميس لتوديع الملكي، قال راموس (35 عاماً) إن «النادي قدم لي عرضاً لمدة عام براتب أقل، أريد أن أؤكد وأوضح أن المال لم يكن المشكلة أبداً، الرئيس كان يعلم بالفعل في الأشهر الأخيرة أن مشكلتي لم تكن اقتصادية. كانت مسألة عدد السنوات، عرضوا عليّ التجديد لعام واحد وأنا أردت عامين من أجل راحة البال. كان هذا هو الشيء الوحيد الذي أطلبه».

وأضاف المدافع: «في هذه المرحلة، في ظل هذا الوضع، وفي المحادثات الأخيرة، قبلت العرض بالراتب الأقل وقيل لي إنه لم يعد هناك عرض، في غضون فترة حتى 30 يونيو الذي ما زلت فيها لاعباً في ريال مدريد. قيل لي إنه حتى بعد موافقتي على العرض الأخير الذي كان مطروحاً على الطاولة، فقد كان له تاريخ انتهاء ولم أعرف ذلك».

وأكد «لا أعرف سبب انتهاء صلاحية العرض، لا يمكنني الرد عليك لأنني لا أعرف. أنا أفهم أن هناك صفقة ودية وقابلة للتفاوض، وربما أسأت فهمها، لكن لم يخبرني أحد أن لها تاريخ انتهاء»، دون أن يكشف عن الشخص الذي أخطره بأن العرض لم يعد مطروحاً.

وأشار اللاعب إلى أن «الاجتماعات كانت خاصة وأريد الإبقاء عليها هكذا...لقد تم إخطاري عبر وكيل أعمالي منذ أسبوع وكنا مندهشين. نفهم أننا كنا في خضم عملية مفاوضات. لا أحمل أي ضغينة ولا أريد مواجهات لأن ما يواسيني هو أن هذه أسرتي وهذا ليس وداعاً نهائياً، هذا بيتي وسيظل دائماً في قلبي. سيرخيو راموس سيعود».

وأكد راموس أنه ليس نادماً على أي شيء حدث أثناء المفاوضات، مشيراً إلى أنه لن يتحدث بأي سوء عن رئيس النادي فلورنتينو بيريز رغم رحيله عن ريال مدريد.

وأضاف: «علاقتي بالرئيس كانت استثنائية، علاقة أب وابنه على المستوى الرياضي وسأكون ممتناً دائماً لفلورنتينو بيريز لأنه جعلني أعيش هذا الحلم. لن أدلي بتصريحات ضده. في العائلة هناك دائماً اختلافات، لكنني سأحمل معي العناق الأخير الذي جرى بيننا»، مؤكداً «فقط أردت قول الحقيقة...لم يكن بيدي شيء آخر أفعله».

وعن مستقبله، أوضح «لم نفكر في أي لحظة في مسألة أي فريق. اعتباراً من يناير، سأكون حراً وفي الميركاتو، وكانت هناك بعض المكالمات الأخرى، لكننا لم نضع في اعتبارنا الرحيل عن ريال مدريد. من الآن فصاعداً، سنبحث عن خيار جيد بالنسبة لي. إشبيلية هو النادي الآخر في حياتي، لكن حتى يومنا هذا لا أفكر في هذا الخيار تماماً كما لا يفكرون هم فيه، إنها لحظة مختلفة».

ورداً على سؤاله حول إمكانية انتقاله للبرسا، الخصم اللدود للريال، قال راموس: «رفضي لفكرة اللعب لصالح برشلونة صريح وكبير بحجم ملعب سانتياغو بيرنابيو الجديد. من المستحيل رؤية راموس بقميص البرسا».