الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تيباس يتوقع حضور 70% من الجماهير بداية الموسم المقبل

تيباس يتوقع حضور 70% من الجماهير بداية الموسم المقبل

اتلتيكو مدريد بطل 2020 ـ 2021. (سكاي سبورتس)

أكد رئيس رابطة الليغا، خابيير تيباس اليوم الخميس أن تزايد التطعيمات لفيروس كورونا في إسبانيا يجعله كثر تفاؤلاً وأن الموسم المقبل قد يبدأ بحضور «70% من الجمهور في الملاعب» لمشاهدة المباريات.

وأوضح في منتدى (Sport Business Days) الأول، الذي تنظمه وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) وشركة (Best Option Media) حول صناعة الرياضة الخميس: «سنكون أكثر تفاؤلاً ونعتقد أنه في المتوسط يمكن حضور 70% من الجمهور للملاعب في بداية الموسم المقبل».

وأكد أن التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية ستظهر في التعاقدات هذا الصيف، والتي سيجب فيها «خفض الأسعار»، وأن الأندية الإسبانية في «وضع جيد لأنها في الليغا، التي ستكون خسائرها قليلة ومولت الخسائر بشكل أفضل».

وعما يجب أن تفعله الأندية هذا الصيف في التعاقدات، قال «إذا كانت الأندية تريد تحقيق سيولة، فعلى اللاعبين خفض الأسعار التي كانوا يطلبونها. مثلاً النرويجي إيرلنج هالاند، قد يساوي 190 مليون في سوق عادي، ولكن الآن لا أحد، أو ربما هناك استثناء، سيدفع هذا المبلغ. الفرق الإسبانية تنطلق من وضع جيد. نحن أقل دوري في الخسائر الصافية، وأفضل من مولنا هذه الخسائر. إذا انكمش السوق، فوضعنا سيكون أفضل من باقي الدوريات، حتى أفضل قليلاً من الدوري الألماني».

وعن مشاركة لاعبين من البريميير ليغ في بطولة أمم أوروبا 2020 المقامة حالياً عن الدوري الإسباني (119 لاعباً من البريميير ليغ و88 من البوندسليغا و71 من الدوري الإيطالي و41 من الليغا الإسبانية)، قال «يشارك في أمم أوروبا 24 منتخباً من 55 أعضاء في يويفا. البريميير ليغ له باع كبير في العالم الاسكندنافي وبه الكثير من اللاعبين السويديين. إذا رأينا كوبا أمريكا، ستكون البيانات مختلفة، سيكون هناك لاعبون أكثر من الليغا. وإذا ذهبنا للمونديال، فستختلف الأرقام».