الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مدرب أوروغواي: لن نراقب ميسي بشكل فردي

مدرب أوروغواي: لن نراقب ميسي بشكل فردي

ليونيل ميسي. (رويترز)

أكد مدرب منتخب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز أمس الخميس أنه لا يفكر في دفع لاعب لمراقبة ليونيل ميسي بشكل فردي خلال الظهور الأول لفريقه أمام الأرجنتين اليوم الجمعة في إطار دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، موضحاً أنه «مسكين من عليه أن يفعل ذلك».

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، قال تاباريز: «سنأخذ في الحسبان ما يعني ميسي في المنافسة كما حدث في جميع المباريات التي لعبناها من قبل. إنه يلعب العديد من المواجهات، وشاهدت العديد من مباريات ميسي في الأرجنتين وبرشلونة ومستواه، بالإضافة إلى أنه يثير الدهشة دائما بموهبته، لا يجدي فرض رقابة فردية عليه، شخص مسكين من يجب عليه القيام بذلك. بعض الفرق جربت الأمر في وقت ما».

وجاء تصريحات «المايسترو» بعد يوم من وصول الفريق إلى برازيليا، المدينة التي ستقام عليها المباراة المرتقبة أمام الأرجنتين التي سبق ولعبت مباراة أمام تشيلي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، وهو أمر مختلف بالنسبة لأوروغواي التي ستلعب المباراة الأولى لها في كوبا أمريكا.

وقال مدرب السيليستي: «نحن نذهب للمباراة بحماس، نحن واضحون بشأن ما يجب أن نحاوله وبعد ذلك سنرى ما سيحدث، سنواجه فريقاً مؤهلاً للغاية يتميز بأداء جيد، وقد اقتربوا عدة مرات من مرمى تشيلي بحظوظ متباينة».



وعلى الرغم من تقديره للإمكانات الأرجنتينية بسبب عدة عوامل مثل الكرات المرتفعة، فقد سلط الضوء في أكثر من مناسبة على قدرة ميسي، الذي وصفه بـ«ملك الدقة».



وشدد المدرب البالغ من العمر 74 عاماً على ضرورة عدم ارتكاب أخطاء لأن فريقه أحياناً يلعب بطاقة زائدة وأشار إلى ضرورة التحلي بالثقة.



وفي هذا الصدد، قال إن المباراة المرتقبة أمام الأرجنتين «ليست نهائياً، إنها بداية سلسلة ضد خصم مؤهل نعتبرها كلاسيكو. إنه ليس أي مباراة، لاعبو كرة القدم يعرفون ذلك».



وستخوض أوروغواي أول مباراة لها أمام الأرجنتين ضمن المجموعة الأولى من كوبا أمريكا إلى جانب باراغواي وتشيلي وبوليفيا.